إير بي إن بي تنسحب من السوق الصيني بداية من 30 يوليو

وتنضم إلى قائمة الشركات الغربية المنسحبة من الصين مؤخراً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مايو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 25 مايو 2022
إير بي إن بي تنسحب من السوق الصيني بداية من 30 يوليو

أعلنت شركة إير بي إن بي، المتخصصة في تأجير الغرف والشقق والبيوت، أنها ستغلق جميع أعمالها المحلية في الصين، اعتباراً من 30 يوليو المقبل. وبهذا تنضم المنصة إلى قائمة طويلة من منصات الإنترنت الغربية المنسحبة من السوق الصيني.

إعلان تعليق إير بي إن بي أعمالها في الصين

وأصدرت الشركة، التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، إعلانها عبر حسابها الرسمي بتطبيق وي شات الصيني، موجهة رسالتها إلى مستخدميها الصينين دون توضيح الأسباب الكامنة وراء هذا القرار.

وأشارت المنصة المتخصصة في تأخير الغرف والشقق والبيوت إلى أنه لا يزال يُسمح للمستخدمين الصينيين بحجز القوائم خارج البر الرئيسي للصين.

وكتب ناثان بليتشاركزيك، الشريك المؤسس لشركة إير بي إن بي، في الرسالة: «لقد اتخذنا القرار الصعب بإعادة تركيز جهودنا في الصين على السفر إلى الخارج وتعليق منازلنا وتجارب المضيفين في الصين، بدءً من 30 يوليو 2022».

إير بي إن بي تنضم إلى الشركات المنسحبة من السوق الصيني

وبهذا القرار، تنظم إير بي إن بي إلى سلسلة طويلة من شركات الإنترنت الغربية مثل لينكد إن وياهو التي انسحبت من الصين، في إشارة إلى فصل الإنترنت عن ثاني أكبر اقتصاد في العالم وجزء كبير من بقية العالم.

توقفت جميع منصات الإنترنت الغربية الرئيسية تقريباً، بما في ذلك فيسبوك عن تقديم الخدمات للمستخدمين النهائيين في الصين القارية، مشيرة إلى أسباب تتراوح من الرقابة إلى صعوبات التشغيل في البلاد.

وقال بليتشاركزيك: «لم يكن القرار سهلاً بالنسبة لنا وأنا أعلم أن الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لك. لقد قمنا ببناء وتنمية مجتمع مضيف مزدهر في الصين معاً واستقبلنا أكثر من 25 مليون زائر منذ عام 2016».

فيما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنه كجزء من انسحابها، ستقوم إير بي إن بي بإزالة حوالي 150.000 قائمة في الصين، من أصل ستة ملايين قائمة في جميع أنحاء العالم. شكلت الإقامة في الصين حوالي 1% من أعمال الشركة في السنوات الأخيرة، وفقاً للتقارير.

تأسست شركة إير بي إن بي في عام 2008، وبدأت في تقديم الخدمات في الصين في عام 2015، وقد بذلت جهوداً لتوطين خدماتها، بما في ذلك التكامل مع المنصات الصينية مثل وي شات.

يذكر أنه ارتفعت أسهم إير بي إن بي بنسبة 0.65% خلال تعاملات الإثنين في بورصة ناسداك عقب إصدار قرارها، لكنها تراجعت بنسبة 1.59% في تعاملات ما بعد السوق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة