تراجع أسهم إير بي إن بي بنسبة 9% بتوجيهات منخفضة للربع الأخير

تتوقع الشركة تحقيق ما بين 1.80 مليار دولار و1.88 مليار دولار في الربع الرابع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 نوفمبر 2022
تراجع أسهم إير بي إن بي بنسبة 9% بتوجيهات منخفضة للربع الأخير

انخفض سهم شركة إير بي إن بي Airbnb بنسبة 9% يوم الأربعاء، بعد يوم من إعلان الشركة عن أرباح الربع الثالث التي تجاوزت تقديرات وول ستريت لكنها لم تكن على مستوى توجيهات الربع الرابع.

أرقام إير بي إن بي في الربع الثالث

تغلبت إير بي إن بي على الخطوط العلوية والسفلية في الربع الثالث حيث سجلت الشركة إيرادات قدرها 2.9 مليار دولار، بزيادة 29% على أساس سنوي في أقوى ربع لها على الإطلاق، وتجاوزت تقديرات المحللين البالغة 2.8 مليار دولار، وفقاً لرفينيتيف. كانت زيادة الإيرادات مدفوعة بالنمو المستقر في الليالي والتجارب المحجوزة ومتوسط ​​الأسعار اليومية المرتفع.

توجيهات الربع الرابع

لكن إير بي إن بي قدمت توجيهات إيرادات الربع الأخير بقيمة 1.80 مليار دولار و1.88 مليار دولار، أقل من نقطة الوسط البالغة 1.85 مليار دولار كما كان متوقعاً من قبل المحللين، وفقاً لرفينيتيف.

قالت إير بي إن بي إنها: «تتوقع استمرار التعافي، وإن كان متقطعاً، للسفر عبر الحدود ليكون بمثابة رياح خلفية أخرى للنتائج المستقبلية» حيث تواصل البلدان في جميع أنحاء العالم التعافي من عمليات الإغلاق كورونا وتكافح مع مستويات عالية من التضخم وارتفاع أسعار الفائدة.

استشهدت إير بي إن بي بالعديد من العوامل المساهمة في نجاحها، حيث ظل طلب الضيوف قوياً؛ استمرت الاتجاهات الجديدة مثل الإقامات طويلة الأجل والسفر خارج المناطق الحضرية في دعم المكاسب في الحجم. وكان لعودة السفر عبر الحدود تأثير كبير على أعدادها.

حيث اجتذبت الشركة أيضاً عدداً متزايداً من المضيفين الجدد حيث أعطت الظروف الاقتصادية المتدهورة مالكي العقارات حافزاً للبحث عن مصادر دخل جديدة لدعم مواردهم المالية.

تحذيرات إير بي إن بي من الدولار

كما حذرت إير بي إن بي من أن الدولار القوي سيخفض متوسط ​​سعره اليومي الدولي. قال المحللون في إيفر كور آي إس آي Evercore ISI إن هذا كان «السلبي الرئيسي» في التقرير. وأضاف المحللون: «بشكل عام، اعتقدنا أن الاتجاهات الأساسية كانت مرنة».

استفادت إير بي إن بي من ازدهار الطلب على السفر وقالت في بيان لها إنها شهدت نمواً في عدد المضيفين الجدد على منصتها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة