بي بي تنهي 70 عاماً من نشر المراجعة الإحصائية للطاقة العالمية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 فبراير 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 01 مارس 2023
بي بي تنهي 70 عاماً من نشر المراجعة الإحصائية للطاقة العالمية

قررت شركة بريتيش بتروليوم «بي بي للبترول» إنهاء نشر المراجعة الإحصائية للطاقة العالمية بعد أكثر من 70 عاماً، وستقوم بتمرير التقرير المعياري إلى معهد الطاقة، وهو هيئة صناعية، وفقاً لوكالة رويترز للأنباء.

المراجعة الإحصائية لقطاع الطاقة

كانت المراجعة الإحصائية مورداً أساسياً لقطاع الطاقة الأوسع منذ نشرها لأول مرة في أبريل 1952، حيث قدمت بيانات مفصلة عن إنتاج واستهلاك النفط والغاز والفحم على مستوى العالم.

وقد توسع التقرير في السنوات الأخيرة، تحت إشراف كبير الاقتصاديين سبنسر ديل، ليشمل بيانات عن الطاقة المتجددة والمعادن المستخدمة في البطاريات.

قررت شركة بريتيش بتروليوم تسليم نشر التقرير إلى معهد الطاقة (EI) لتوفير الوقت والموارد لفريق ديل للتركيز على جهود الرئيس التنفيذي برنارد لوني لتحويل شركة النفط والغاز نحو مصادر الطاقة المتجددة والطاقة منخفضة الكربون، قال المتحدث باسم الشركة.

المراجعة الإحصائية لمعهد الطاقة للطاقة العالمية

وقالت بي بي وإي آي في بيان إن تقرير هذا العام سينشر في يونيو، وسيعاد تسميته باسم المراجعة الإحصائية لمعهد الطاقة للطاقة العالمية.

كانت ذكرت وكالة رويترز للأنباء، لأول مرة عن المراجعة الداخلية لشركة بريتيش بتروليوم لمستقبل التقرير في نوفمبر الماضي.

وقال نيك وايث، الرئيس التنفيذي لشركة إي آي لرويترز- آنذاك: «التقرير يلعب دورنا كلاعب موثوق به ومحايد يساعد العالم على اجتياز انتقال الطاقة».

يشار إلى أن برنارد لوني، الرئيس التنفيذي لشركة بي بي، عمل على تحويل تركيز الشركة بشكل جذري منذ توليه منصبه في عام 2020، بهدف تقليل إنتاج النفط والغاز بشكل حاد مع بناء أعمال الطاقة المتجددة بسرعة من أجل خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

كما قطعت الشركة في السنوات الأخيرة علاقاتها مع العديد من جمعيات النفط والغاز وسعت إلى رفع مكانتها كمزود للطاقة النظيفة.

تم تجميع التقرير من قبل موظفي شركة بي بي وفي السنوات الأخيرة بمساعدة جامعة هيريوت وات في إدنبرة، اسكتلندا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة