احذر القيام بهذه الأمور مع زوجتك!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016
احذر القيام بهذه الأمور مع زوجتك!

تعتبر العلاقة الزوجية من أسمى العلاقات في الوجود، حيث الألفة والود والتراحم بين الزوجين ويعتبر الاحترام المتبادل بين الطرفين من أهم أسس الزواج.

ولكن هناك العديد من الأمور التي قد تقدم عليها عزيزي الرجل والتي من شأنها ضرب علاقتك مع زوجتك في مقتل وقد تنهي العلاقة بينكم تماما أو نفورها منك على أقل تقدير.

المبالغة في السيطرة

بعض الأزواج تصل بهم درجة الغيرة إلى حصار زوجته من جميع الجوانب والمبالغة في السيطرة عليها وعدم اعطائها مساحة مقبولة من الحرية، وقد يصل الأمر إلى منعها من الخروج أو ممارسة أنشطة معينة، لذا عليك ترك مثل هذه الأمور تماما، وثق في زوجتك وأفعالها وحبها لك واترك لها الحرية المناسبة طالما كانت في حدود المعقول.

العنف أو التهديد به

قد يضطر الزوج في مرحلة من المراحل إلى استخدام العنف مع زوجته أو حتى تهديدها باستخدامه، وهو أمر غير مقبول على الإطلاق، لأن الأمور تحل عن طريق الحوار والنقاش وليس عن طريق استخدام العنف أو حتى التهديد باستخدامه، ففي النهاية الزوجة إنسان يشعر ويغضب ولا يصح على الإطلاق اتباع مثل هذه الأساليب معها.

الكذب وإخفاء الأسرار

يلجأ بعض الأزواج إلى الكذب على زوجاتهم في بعض الأمور الهامة، مثل طبيعة وظيفته أو مستواه الاجتماعي الحقيقي، وقد يضطر إلى اختلاق أسباب واهية لتأخره عن العودة للمنزل في موعده بعد انتهاء عمله، لأنه كان يجلس مع بعض أصدقائها، لذا فالصراحة واجبة للغاية مهما اعتقدت أنها من الممكن أن تجلب عليك مشاكل، لأنها في النهاية لن تصل لحد المشاكل التي قد تنتج عن الكذب.

السُباب

لا يخلو أي منزل زوجية من الخلافات والتي قد تتطور لمرحلة الشجار وإطلاق السباب تجاه الطرف الآخر، وهو الأمر الذي قد يؤثر بصورة كبيرة في نفسية الزوجة وقد يصل الأمر في أحيان كثيرة لمرحلة الانفصال تماما وفشل أي محاولات تهدف للحل الودي معها.

استغلال التفوق عليها

من الأمور غير المقبولة على الإطلاق حين يكون الزوج على درجة علمية أعلى من الزوجة أو على قدر من التعليم يفوق ما وصلت إليه، استغلال هذا الأمر وتصدير شعور إليها بأنها أقل منك، فأنت في البدية تعلم كل هذه الأمور وارتضيت بها، لذا عليك عدم التطرق إليها من قريب أو من بعيد في أي مرحلة من حياتكما حتى لا تحدث شرخا عميقا في العلاقة معها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة