احذر هذه الأخطاء حتى لا تتسبب في تساقط شعرك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو 2016
احذر هذه الأخطاء حتى لا تتسبب في تساقط شعرك

يواجه الرجال مشكلة غاية في الخطورة مع تقدمهم في السن وهي تساقط شعر الرأس والذي يتسبب في إفساد الأناقة بصورة كبيرة سواء على المدى القريب بظهور الشعر المتساقط على الكتفين وخاصة في الملابس ذات الألوان الفاتحة أو على المدى البعيد والمتمثل في الصلع.

ويعتقد الرجل أن واجب شعره عليه هو التصفيف فقط، وهو أمر خاطئ تماما، فتساقط الشعر يتأثر بطريقة تصفيفه، وحلاقته، إضافة إلى منتجات العناية به الجيدة، وتعرف معنا فيما يلي عن أهم الأخطاء التي تتسبب في تساقط شعرك.

إهمال فروة الرأس

يهمل بعض الرجال ضرورة الإهتمام بفروة الرأس، بالرغم من أنها أساس الشعر الصحي، وتساعد فروة الرأس السليمة على إنبات بصيلات شعر جيدة تضمن عدم تساقط الشعر، لذا يجب الحرص على استخدام منتجات أصلية للعناية بفروة الرأس حتى لا تتسبب المنتجات المقلدة في إصابة فروة الشعر بأمراض جلدية تؤثر بصورة سلبية على طبيعة الشعر، كما أن إهمال علاج القشرة يتسبب أيضا في تساقط الشعر.

تثبيت الشعر

بعض الرجال يلجئون إلى الإفراض في تثبيت الشعر بصورة كبيرة، عن طريق الجيل أو الإسبراي المثبت، وهو ما يتسبب في تلف الشعر وإجهاده ومن ثم إسراع عملية تساقطه، لذا احرص على جعل شعرك بكامل حريته كلما أمكن ذلك، حتى لا تخسر شعرك بسرعة مخيفة.

الصبغة

يتسبب صبغ الشعر بصورة متكررة إلى تلفه، نظرا لما تحتويه الصبغات على مواد كيماوية ضارة، تجهد بصيلات الشعر بصورة كبيرة، كما أنها قد تتسبب في حدوث إلتهابات بفروة الرأس، لذا حين ترغب في صبغ شعرك استخدم الحناء الطبيعية، أو إذهب لمتخصص حتى يحدد لك النوع المناسب من الصبغات الذي يعتمد في تكوينه على الحناء الطبيعية وقة المواد الكيماوية الضارة.

الشامبو

يلجئ كثير من الرجال إلى استخدام منتج واحد يحتوي على شامبو وبسلم في نفس الوقت وهو أمر خاطئ تماما، حيث إن الشامبو يقوم بالتغلغل داخل طبقات الشعر، بما يحتويه من مواد مخصصة لذلك والتي تكون وظيفتها حث هذه الطبقات على التوسع بما يسمح بتنظيفها، أما البلسم والذي يهدف إلى جعل الشعر ناعما، تكون وظيفته غلق هذه الطبقات وتغليفها بمادة للحفاظ على الشعر ويتسبب دخول هذين المادتين في منتج واحد يضر كثيرا بالشعر، حيث لا يمكن جعل الشعر يقوم بالمهمتين في وقت واحد، لذا احرص على استخدام شامبو لتنظيف الشعر، ثم بلسم لإضفاء لمسة ناعمة، حتى لا تتسبب في إجهاد شعرك ومن ثم تساقطه.

 حلاقة وتصفيف الشعر

بعض الرجال يعشقون التقليد بدون أن يتأكدوا أولا من مدى ملائمة طريقة حلاقة أو تصفيف شعر ممثل أو فنان ما لطبيعة شعره، ويذهب لتنفيذها فورا، حيث إن طريقة الحلاقة والتصفيف تتوقف على مدى كثافة الشعر واتجاه نموه، لذا يجب أن تستشير مصفف شعر متخصص قبل تنفيذ أي قصة أو طريقة تصفيف جديدة، لأنه سيعرف جيدا ما هو المناسب لطبيعة شعرك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة