احذر.. هذه الأخطاء تدمر العلاقة مع شريكة حياتك

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يونيو 2016
احذر.. هذه الأخطاء تدمر العلاقة مع شريكة حياتك

من الضروري أن تقوم العلاقة الزوجية على التفاهم والتناغم بين الطرفين، حيث إن إخلال أي طرف بإلتزاماته تجاه الطرف الأخر، قد تعرض الحياة الزوجية إلى الخطر.

وقد تتسبب بعض الأخطاء في تدمير العلاقة مع شريكة حياتك بصورة نهائية، فلكل منكما حقوقه وواجباته ويجب الإلأتزام الحرفي بها، حتى لا تصل العلاقة بينكما لطريق مسدود قد ينتهي بالانفصال.

إهمالها

يعتبر إهمال الزوجة من أشد الأخطاء خطورة على الحياة الزوجية وقد يؤدي ذلك لشعور الزوجة بأنها غير ذات قيمة لدى زوجها وهو ما يؤدي إلى نفور كبير بينكما، فبعض الأزواج يعطون عملهم وأصدقائهم الأولوية في حياته ويقضون معظم وقتهم ويتناسون أن لزوجاتهم حق في أن يقضون معهن بعض الوقت ليستمعوا ويتحدثن إليهن.

الإنعزال

بعض الأزواج يفضلوا الإنعزال داخل المنزل عن زوجاتهم، حيث يذهبون إلى أعمالهم وحين يعودون يدخلون إلى غرفتهم أو يتفرغون لهواتفهم وحساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، عزيزي الزوج اعلم أن الزواج مبني بالأساس على المشاركة ولابد أن تفتح مجالا للحوار بنك وبين زوجتك حتى تضمن الاستقرار والسعادة الزوجية.

النقد

يلجأ بعض الأزواج إلى انتقاد زوجاتهم بمناسبة وبدون وهو ما يصنع حاجزا كبيرا بينهما ويؤدي إلى زيادة المشاكل، كما أن أشد أنواع النقد خطورة وتهديدا للحياة الزوجية هو النقد أم الأخرين فهو من شأنه شعور الزوجة بالمهانة الكبيرة، وإذا رأيت منها ما لا يعجبك حاول أن تناقشه معها بهدوء وبأساليب غير مباشرة، واحذر تماما من توجيه اللوم لها أمام تالأخرين حتى وإن كانوا أقرب الناس لكما.

المكابرة

لا يعترف كثير من الأواج حين يخطئون بما فعلوا ولا يقرون بأخطائهم وهو ما يتسبب في حدوث شرخ عميق في علاقاتهم مع زوجاتهم ويعتقدون أن الإعتذار من شيم الضعفاء وهو أمر خاطئ كلية، حيث إنه كما يقال «الإعتراف بالحق فضيلة»، فلابد أن تتحلى بهذه الفضيلة مع زوجتك وهو أمر لن يقلل من شأنك، بل على العكس سوف يزيد من مكانتك لديها وسوف يشعرها بمدى حبك لها.

الافتقار للأمان

لابد أن تشعر زوجتك أنها تعيش معك في حياة آمنة تماما من كل النواحي، فالأمان شعور هام للغاية بالنسبة للزوجات وخاصة الناحية المادية، فيجب عليك بذل كل طاقتك حتى تشعر زوجتك بالأمان وإذا تعرضت لمشكلة من أي نوع عليك أن تقف بجانبها فورا، فهذه الأمور من الأياء الهامة جدا لزوجتك.

الغيرة

من أشد الأمور خطورة بين الزوجين هي مسألة الغيرة، سواء في الأمور العاطفية أو في الأمور الخاصة بنجاحها، حيث يجب عليك أن تتحكم في هذه النقطة الغاية في الخطورة، حتى لا يؤدي ذلك لنشوب الكثير من المشاكل بينكما.

البرود العاطفي

في فترة الخطوبة تكون المشاعر في أوجها وبمجرد مرور الشهر الأول من الزواج يعتقد بعض الأزواج أن الكلمات العاطفية لا مكان لها في البيت، وهو ما يدفع الزوجة لافتعال المشاكل لاحساسها بأنها لم تعد مرغوبة للزوج، لذا عليك أن تحرص على قول الكلمات الرقيقة الرومانسية لزوجتك.

الخيانة

الخيانة من أشد الأخطاء التي لا تغفرها أي زوجة، فالمرأة ترغب في أن يكون شريك حياتها مخلصا لها وملكا لها وحدها، حتى أن بعض السيدات يعتبرن النظرة لسيدة أخرى نوع من أنواع الخيانة، فاحرص دائما على أن تكون مخلصا لزوجتك إذا رغبت بحق في أن يستمر زواجكما.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة