احذر.. إخلاصك في العمل قد يكلفك حياتك!

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أكتوبر 2016
احذر.. إخلاصك في العمل قد يكلفك حياتك!

لاشك أن التفاني في أداء العمل والإخلاص في كل متطلبات وظيفتك من الأمور المطلوبة للغاية، حتى تشعر بأنك عضوا فاعلا في المجتمع.

كما أن اتقان اعمل يؤدي إلى زيادة في الراتب وترقيات وظيفية متعددة، ولكن ما فائدة كل ذلك وهو يؤدي بالفعل لقتلك ببطئ ويستنزف قواك وقدراتك ويؤثر بالسلب على صحتك.

ويؤدي عدم السيطرة على وقت العمل والإجهاد خلاله، على طول عمر الإنسان بنسبة 30% ويتسبب في ارتفاع خطر الموت بعد بلوغ سن 60 عاما، وفقا لدراسة أمريكية حديثة أعلن عن نتائجها مؤخرا.

وقال الباحث أريك هونسالس مولي، من جامعة أنديانا الأمريكية: "إن نتائج دراستنا تدل على أن العمل المتوتر والإجهاد يشكلان خطورة على صحة الإنسان وخاصة إذا رافقت ذلك حرية محدودة في اتخاذ القرارات".

ولاحظ مولي والباحثون المرافقون له، ما حدث مع 204 ألف شخص في ولاية ويسكونسن الأمريكية بعد وصولهم لسن التقاعد وقارنوا بين المتقاعدين المشغولين بعمل سهل وغير متوتر نسبيا من جهة والمشغولين بعمل شاق ومسؤول من جهة أخرى.

وأثبتت نتائج الدراسة، أن العمل الشاق يقتل البشر في حقيقة الأمر، كما أن اقتران العمل الشاق بحرية التصرف العالية، على سبيل المثال، يزيد من خطر الموت بنسبة 15%، أما اقتران العمل الشاق بغياب حرية التصرف فيزيد منه بنسبة 34%.

وأكد العلماء، أن الذين يعملون عملا شاقا في الصناعة وعملا بدنيا في العراء يموتون أكثر من الذين يعملون في الزراعة والمكتب، وحث الباحثون أولئك الذين يمرون بمثل هذه الظروف في العمل، بتقليص رواتبهم مع حث أرباب العمل على منحهم حرية أكثر في التصرف، بما في ذلك تطبيق جداول زمنية أكثر مرونة والمشاركة في اتخاذ القرارات، فقد يتسبب ذلك في قلة دخولهم ولكنه في المقابل يمنحهم حياة أطول.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة