بدون قصد: 9 أخطاء شائعة يرتكبها الرؤساء تدمر أفضل موظفيهم

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يونيو 2020
بدون قصد: 9 أخطاء شائعة يرتكبها الرؤساء تدمر أفضل موظفيهم

من الصعب أن تكون مديراً جيداً، حيث يمكن لأصحاب العمل وقادة الأعمال ارتكاب أخطاء صغيرة على ما يبدو قد تنفر أو تحرق أفضل عمالهم وموظفيهم.

يمكن أن يكون لعقد الاجتماعات غير الضرورية، الغموض الشديد مع التعليمات أو المواعيد النهائية، أو التصرف غير الحاسم تأثيرات ضارة على قدرة موظفيك على الأداء الجيد.

لذا إليك بعض الطرق التي يعترض بها رؤساء ومدراء الأعمال طريق موظفيهم ويمنعهم من أن يكونوا أكثر إنتاجية وإبداعاً وإيجابية، نقلاً عن موقع بيزنس إنسايدر.

1. عقد اجتماعات لا داعي لها:

تحتاج الاجتماعات إلى خلق قيمة للموظفين، مثل أفكار العصف الذهني، الوصول إلى قرار حاسم، أو تنسيق العمل. إذا كان الأمر يتعلق بأي شيء آخر، فتجاوزه. اعط موظفيك وقتهم عن طريق اختيار اجتماعاتك بشكل استراتيجي. اذهب بخطة واضحة لما تريد تغطيته خلال تلك الفترة ثم قدمه في اجتماع واضح.

2. إعطاء اتصال غير واضح:

"دعونا نتأكد من إنهاء المشروع بحلول نهاية الربع"، يبدو وكأنه توجيه واضح، لكن في الحقيقة، ليس كذلك. لدى المعنيين بالأمر جداول زمنية مختلفة ويساهمون بطرق مختلفة في الموعد النهائي، لذلك لا يمكنهم تحديد وقتهم وفقاً لذلك. لذا قدم تفاصيل محددة عند توصيل الأهداف أو أهداف العمل الأخرى للموظفين وشجعهم على إخبارك عندما تكون غير دقيق.

3. إعطاء الكثير من المعلومات:

من ناحية أخرى، من الضروري توفير الكمية المناسبة من المعلومات للموظفين. قم بتوصيل المعلومات في أجزاء أصغر وعبر قنوات متعددة لمنحهم فرصة لاستيعاب المعلومات بشكل أفضل.

4. عدم الرد إلا بعد فوات الأوان:

عندما يطرح الموظفون سؤالاً أو يقدمون طلباً، لا تتجاهله حتى يكون لديك وقت للإجابة. تعرف على كيفية فرز الأسئلة بناءً على الأولوية، حتى يحصل الجميع على إجاباتهم على الفور. إذا لم تتمكن من الإجابة بسرعة، فاخبر الموظفين أنك رأيت رسالتهم وأعلمهم بموعد إرسال رد.

5. محاولة السيطرة على كل شيء:

إن منع الموظفين من امتلاك عملهم أو مجالهم أو دورهم سيقلل بدوره من إنتاجيتهم وقدراتهم ويقلل من شهيتهم للابتكار والعمل. لذا عليك ترك وإعطاء موظفيك حرية العمل. قدم التوجيه والاقتراحات، ليس التفويضات والأوامر.

6. القيادة مع العواطف:

العواطف لها مكانها، حتى في العمل، لكن جلب عدد كبير جداً إلى مكان العمل يمكن أن يضر بالفريق. بدلاً من ذلك، استخدم الذكاء العاطفي والاجتماعي للكشف عن سبب رد فعلك بالطريقة التي تتعامل بها وكيفية التعامل معها. سيسهل عليك التعامل معها، حيث سيكون فريقك أكثر سعادة وإنتاجية.

7. غير حاسم:

يحدث الشلل التحليلي عندما تحاول التفكير في كل خيار قبل اتخاذ القرار. يقول البعض أن كونك غير حاسم هو أسوأ من أن تكون خاطئاً. كمدير، يتطلع فريقك إليك للحصول على التوجيه والقيادة، هذا يعني اتخاذ الكثير من القرارات كل يوم. لذلك لا يمكنك أن تكون غير حاسم.

يحتاج فريقك إلى اتخاذ قرار بشأن مسار العمل حتى يتمكنوا من متابعة أيامهم. ولا بأس إذا قمت بخطأ خاطئ، يمكنك دائماً محوره والتكيف مع الموقف. سيسامحك فريقك ويقدر أنك تصرفت بسرعة لتصحيحها.

8. تغيير الأشياء في كثير من الأحيان:

يمكن أن يمثل المدير الذي يقفز على كل فكرة جديدة ويغير أولويات فريقه بسرعة مشكلة أيضاً. على سبيل المثال، القادة الذين يطلقون مبادرات جديدة لاستبدال تلك التي لم يتم منحهم الوقت للعمل، أو أولئك الذين يستبدلون التكنولوجيا بأي شيء يتجه قبل أن تتاح للموظفين فرصة لتعلم الأنظمة الحالية. سيبدأ الموظفون في التساؤل حول كفاءتك ورؤيتك وإدارة الموارد. ناهيك عن أنهم سيشعرون بعدم الأمان بشأن وظائفهم ومستقبل الشركة. لذا بمجرد تنفيذ شيء جديد، اتركه وشأنه. بمجرد اتخاذ القرار، لا تغير رأيك.

9. النقد بدون مدح:

الجميع يرتكبون أخطاء ومن السهل الإشارة إليها. ليس من المفترض استخدامها كوسيلة لإلقاء اللوم على الموظفين أو صرف النتائج السلبية عن أدائهم. يقوم القادة الجيدون بتقليل الضرر عن طريق استخدامه كوسيلة لتقديم حلول للمساعدة، مثل المزيد من التدريب وتبديل الاستراتيجيات وتغيير الأدوار. يركزون على حلول للمشاكل، لذلك لا يحدثون مرة أخرى ويعملون مع الموظفين لتشجيع تلك الإصلاحات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة