اختتام " قطر فاشن يونايتيد" من "سي آر رانواي": أضخم عرض أزياء

في العالم بمشاركة أكثر من 150 مصممًا عالميًا وعروض لألمع الفنانين من العالم العربي والعالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 ديسمبر 2022
اختتام " قطر فاشن يونايتيد" من "سي آر رانواي": أضخم عرض أزياء

(الدوحة، قطر، 17 ديسمبر 2022) في احتفاء غير مسبوق بالثقافة والموضة والموسيقى، جمع عرض "قطر فاشن يونايتيد" من "سي آر رانوي"، الذي قدمته مبادرة "قطر تُبدع" و"سي آر رانواي CR Runway" أكثر من 150 مصمماً من ست قارات و50 دولة حول العالم، ومشاركة عدد من ألمع الفنانين من العالم العربي والعالم.

أقيم العرض الضخم في استاد راس أبو عبود (استاد 974) بحضور أكثر من 20 ألف متفرج، قبل يومين من موعد المباراة النهائية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ التي يرتقبها العالم أجمع.

ويأتي عرض الأزياء "قطر فاشن يونايتيد" من "سي آر رانواي"، تنفيذًا لفكرة وتصوّر سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، بتقييم من الفرنسية كارين رويتفيلد، محررة أخبار الموضة والأزياء، ويخرجه فلاديمير ريستوين رويتفيلد، الرئيس التنفيذي لشركة "سي آر رانوي". قدّم العرض مجموعة رائعة من الإطلالات لمصممين متمرسين وناشئين. كما شاركت في العرض 21 علامة تجارية مقرها قطر، من مركز قطر للابتكار وريادة الأعمال في الموضة والتصميم والتكنولوجيا (M7).

وفي حديث على هامش العرض، قالت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر: "يأتي عرض أزياء "قطر فاشن يونايتيد" من "سي آر رانوي"، ليحتفي بالموسيقى والفن والعمارة في استاد 974 الفريد. فبعد سنوات من العمل الجاد، جمع هذا العرض الناس من جميع أنحاء العالم في دلالة على القوة الحقيقية التي تتمتع بها الثقافة، فنجحت الموضة والموسيقى والفن والتراث وكرة القدم في جمع الناس معاً وتخطي جميع الحدود. وليس من وقت أفضل من هذه اللحظة للاحتفاء بالموضة وكرة القدم، فيما نقف على بُعد أيام قليلة من ختام منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022. فيعترينا الفخر جميعاً بكل ما نجحنا في تحقيقه، خاصة المصممين من قطر والمنطقة، الذين سترسم إبداعاتهم ومواهبهم معالم مستقبل الموضة في المنطقة كلها".

وستعود جميع عائدات عرض الأزياء، لصالح مؤسسة التعليم فوق الجميع، وهي منظمة غير ربحية تعمل على توفير فرص التعليم للأطفال والشباب الأقل حظاً، وتمكين المرأة لتصبح عضواً فاعلاً في مجتمعها.

-انتهى-
 

نبذة عن "قطر تُبدع"

تعمل مبادرة "قطر تُبدععلى التعريف بالأنشطة الثقافية في قطر، والاحتفاء بها، والترويج لها. وتسعى المبادرة، عبر تعاونها مع الشركاء في قطاعات المتاحف والأفلام والأزياء والضيافة والتراث الثقافي وفنون الأداء والقطاع الخاص في قطر، لإعلاء صوت الصناعات الإبداعية في قطر، وربط الجمهور مباشرة بالفعاليات والأنشطة الثقافية المتنوعة.

نبذه عن بطاقة One Pass

تتيح بطاقة One Pass لجميع مقيمي وزائري دولة قطر دخول عالم رحب من الفعاليات الفنية والثقافية الزاخرة والمزدهرة. يحصل حاملو بطاقة "One Pass"-المتوفرة بفئات عدة- على فرصة لحضور أكثر من 300 فعالية ثقافية وفنية مميزة وشيقة في جميع أنحاء دولة قطر، تتضمن المعارض الفنية والثقافية والمتاحف والفعاليات الحية والمهرجانات والعروض المسرحية والحفلات الموسيقية. كما يحصل حاملو البطاقة على باقة متنوعة من المزايا تشمل الدخول المجاني لجميع المتاحف، بالإضافة إلى خصومات على حضور الفعاليات والحفلات، وخصومات في العديد من المطاعم والمتاجر، فضلاً عن مزايا الدخول السريع للفعاليات التي تشهدها الدوحة طوال بطولة كأس العالم.

نبذة عن شركة "سي آر رانوي CR Runway"

تعد شركة "سي آر رانوي CR Runway"، التي تأسست في عام 2019، واحدةً من أكبر دور الأزياء العالمية، وتضم أفضل المصممين والعارضين من مختلف أنحاء العالم. تأسست شركة "سي آر رانوي CR Runway" على يد المصممة صاحبة الرؤية المستقبلية، ومؤسِسة شركة سي آر فاشون بوك، كارين رويتفيلد وفلاديمير ريستوين رويتفيلد، الرئيس التنفيذي لشركة "سي آر رانوي CR Runway". نظمت شركة "سي آر رانوي CR Runway" معرض  CR Runway x Luisaviaroma في مدينة فلورنسا في عام 2019، وأعقبه المعرض الافتراضي CR Runway x AmfAR في عام 2020 الذي أقيم بهدف مكافحة جائحة "كوفيد-19. ويمثل عرض الأزياء "قطر فاشن يونايتيد" النسخة الثالثة التي تنظمها شركة "سي آر رانوي CR Runway" خلال فعاليات مونديال قطر 2022.  

نبذة عن M7

M7 هو مركز قطر الإبداعي للابتكار وريادة الأعمال في مجالات الأزياء والتصميم. أنشأته متاحف قطر تحت قيادة سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني. يلتزم M7 بنمو الاقتصاد الإبداعي في قطر من خلال توفير الإرشاد والفرص للمصممين لبناء أعمال ناجحة على الصعيدين المحلي والدولي، كما يساعد المركز على أن تلعب صناعة الأزياء والتصميم دورها في نمو نظام الاقتصاد الدائري الإبداعي في قطر. تشتمل منصات M7 على برامج تطوير وإرشاد شاملة ومعارض وفعّاليات على مستوى عالمي وحلقات نقاشية عامة. يقع M7 في وسط مشيرب قلب الدوحة، حيث يعمل على خلق مساحة للمبدعين من خلال العمل عن كثب مع شركاء المركز المقيمين، واستوديو القص، واستوديو 7، وسكيْل 7، واستوديو فروم، ووركينتون، ومقهى بروفايلز.

 للاستفسارات الإعلامية حول مبادرة "قطر تُبدع":

qc@bljworldwide.com

رانية مري – مسؤول العلاقات العامة

Rmeri@qacreates.com

+970 599 786 618

للاستفسارات الإعلامية حول M7

لولوة المالكي- المنسق الإعلامي

lalmalki@qm.org.qa

+974 5005 0725

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة