أضخم حفل زفاف هندي يستمر 5 أشهر ويتكلف 100 مليون دولار

انطلق أمس الجمعة في ولاية جوجارات الهندية مراسم زفاف أنانت أمباني، ابن أغنى رجل في آسيا، وراديكا ميرشانت، ابنة ثاني أغنى رجل في الهند

  • تاريخ النشر: السبت، 02 مارس 2024
أضخم حفل زفاف هندي يستمر 5 أشهر ويتكلف 100 مليون دولار

انطلق أمس الجمعة في ولاية جوجارات الهندية مراسم زفاف أنانت أمباني، ابن أغنى رجل في آسيا، وراديكا ميرشانت، ابنة ثاني أغنى رجل في الهند، في حفل يعتبر من أضخم وأبهر الحفلات في التاريخ.

زفاف نجل أغنى رجل بالهند

وتخلل الحفل عروض فنية وموسيقية وراقصة، من بينها عرض خاص للمغنية ريهانا، التي ستحصل وفقاً لتقارير إعلامية من 6 إلى  8 ملايين دولار مقابل حضورها وغنائها.

 جاءت قائمة أغاني ريهانا لأولي حفلات الزفاف الأسطوري  من 19 أغنية لتتضمّن أداءً لأغنية "Bitch Better Have My Money"، و"Wild Thoughts"، و"Rude Boy"، و"Work"، و"We Found Love"، و"Umbrella"، و"Stay".

وشهد الحفل حضور نجوم بوليود أبرزهم جانفي كابور وشاروخان ورانفير سينغ وديبيكا بادكون، بالإضافة إلى ظهور مارك زوكربيرغ وزوجته.

ويتوقع أن يستمر الحفل الذي يضم نخبة من المشاهير والمليارديرات والسياسيين من حول العالم لمدة خمسة أشهر، وتتخطي تكلفته إلى 100 مليون دولار، وفقا لوكالة "بلومبرج".

ومن بين الضيوف البارزين الذين حضروا الحفل أو سيحضرونه في الأيام القادمة: الملياردير الأمريكي بيل جيتس، والمغنية العالمية ريهانا، والممثل الهندي شاروخان، وإيفانكا ترامب، ومارك زوكربيرج، وهيلاري كلينتون، وسوندار بيتشاي، وغيرهم من الشخصيات الهامة.

قواعد حفل زفاف نجل أغنى رجل بالهند

وتم تأمين كافة الترتيبات اللوجستية والأمنية لضمان راحة وسلامة الضيوف، من رحلات الطيران الخاصة، والسكن في فنادق فخمة، والمواصلات الداخلية، والخدمات الصحية والتجميلية.

وتم توزيع كتيب على الضيوف يحتوي على تعليمات وقواعد بشأن الزي المناسب لكل مناسبة، والأطباق المتاحة للتناول، والأنشطة المقررة، والهدايا المقدمة.

وتم استقدام 21 طاهيا من أفضل الطهاة في العالم لإعداد قائمة متنوعة من الأطعمة العالمية والهندية، بحيث لا يتكرر أي عنصر في القائمة على مدار الأيام الثلاثة.

زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت

والعروسان هما أنانت أمباني، 28 عاما، وراديكا ميرشانت، 29 عاما، وهما صديقان منذ الطفولة، وكلاهما تخرجا من جامعات أمريكية، ويعملان في مجالات الأعمال والصحة.

والعريس هو الابن الأصغر لموكيش أمباني، المدير الإداري لشركة ريلاينس إندستريز، وهي أكبر شركة خاصة في الهند، وأغنى رجل في آسيا، بثروة تقدر بـ 92 مليار دولار.

والعروس هي ابنة شري فيرين ميرشانت، الرئيس التنفيذي لشركة إنكور هيلثكير، وهي شركة رائدة في مجال الصحة الخاصة في الهند، وثاني أغنى رجل في الهند، بثروة تقدر بـ 78 مليار دولار.

ويعتبر هذا الزفاف من أضخم حفلات الزفاف في التاريخ، وينافس زفاف شقيقة العريس إيشا أمباني، التي تزوجت في عام 2018 من أناند بيرامال، ابن ملياردير آخر، في حفل كلف 100 مليون دولار أيضا، وحضره كبار المشاهير والسياسيين والمليارديرات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة