استعد لتغيير ساعتك.. مصر تستعد لدخول التوقيت الصيفي 2024

تدخل مصر رسميًا التوقيت الصيفي 2024 وذلك تفعيلًا للقانون رقم 24 لسنة 2023

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أبريل 2024
استعد لتغيير ساعتك..  مصر تستعد لدخول التوقيت الصيفي 2024

مع حلول فجر غدٍ الجمعة، الموافق 26 أبريل 2024، تدخل مصر رسميًا التوقيت الصيفي 2024، وذلك تفعيلًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، الذي ينص على تقديم الساعة 60 دقيقة، لتُصبح الساعة القانونية في البلاد متقدمة بمقدار ساعة عن التوقيت المعتاد.

موعد التوقيت الصيفي 2024 في مصر

يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارًا من الساعة 12:00 منتصف الليل من مساء اليوم الخميس 25 أبريل، ليصبح الوقت 1:00 صباحًا يوم الجمعة 26 أبريل، ويستمر العمل بهذا التوقيت حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، أي حتى 31 أكتوبر 2024.

أهداف التوقيت الصيفي

يهدف تطبيق التوقيت الصيفي إلى تحقيق جملة من الفوائد، تشمل، الاستفادة من ساعات النهار بشكل أفضل حيث يُتيح التوقيت الصيفي  خاصة خلال فصل الصيف، حيث تصبح ساعات النهار أطول، مما يساهم في تعزيز الأنشطة الاقتصادية والسياحية، ويُقلل من الاعتماد على الإضاءة الاصطناعية، وبالتالي يوفر الطاقة.

ومن أهدافه أيضا تعزيز الأنشطة الاقتصادية والسياحية، لأنه يُساهم في زيادة ساعات النهار، مما يُتيح المزيد من الوقت للأنشطة الاقتصادية والسياحية، مثل: التسوق، والترفيه، والسفر.

كنا أظهرت بعض الدراسات أن التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات النهار يُساعد على تحسين الصحة العامة، وتعزيز وظائف الجسم، ومقاومة الأمراض.

نصائح للتكيف مع التوقيت الصيفي

ومع تغير الساعة للتوقيت الصيفي، أعد الخبراء مجموعة نصائح للتكيف مع التغيير الساعة الجديدة، حيث  يُنصح بالنوم مبكرًا والاستيقاظ مبكرًا في الأيام الأولى من تطبيق التوقيت الصيفي، للمساعدة في التكيف مع التغيير في وقت النوم والاستيقاظ.

كما يساعد التعرض لأشعة الشمس في تنظيم الساعة البيولوجية للجسم، لذلك يُنصح بقضاء بعض الوقت في الهواء الطلق خلال ساعات النهار.

كما ينصح الخبراء بتجنب الكافيين والكحول لأنهم يمكن أن تؤثر هذه المواد على جودة النوم، لذلك يُنصح بتجنبها أو التقليل من تناولها في الأيام الأولى من تطبيق التوقيت الصيفي.

كما يجدر الإشارة، أن تغيير الساعة للتوقيت الصيفي، قد يجعل الجسم  يستغرق بعض الوقت للتكيف مع التغيير في التوقيت، لذلك يُنصح بالتحلي بالصبر وتجنب الإجهاد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة