الإمارات تتبنى علاج أسمن امرأة في العالم بعد تدهور صحتها في الهند

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 أبريل 2017
الإمارات تتبنى علاج أسمن امرأة في العالم بعد تدهور حالتها في الهند

أعلن مستشفى برجيل في العاصمة الإماراتية أبوظبي أنه سيستقبل المصرية إيمان عبدالعاطي (36 عاماً) الملقبة إعلامياً بـ"أسمن امرأة في العالم"، وذلك بعد توارد أنباء عن تدهور حالتها الصحية في المستشفى الذي كانت تعالج به في مدينة مومباي في الهند.

اقرأ أيضاً: فيديو مصرية تقود أكبر طائرة تجارية في العالم

وتبنى المستشفى استكمال علاج المرأة التي بلغ وزنها في وقت سابق نصف الطن، ومن المقرر أن تصل أسمن امرأة في العالم إلى المستشفى الإماراتي الأسبوع المقبل، قادمة من مدينة مومباي الهندية عبر طائرة خاصة، حسبما أكدت صحيفة البيان الإماراتية.

وقال المدير التنفيذي الطبي في برجيل، ياسين الشحات: إن "المستشفى يقوم حالياً باستعدادات وترتيبات خاصة لاستقبال المريضة وكذلك التنسيق مع الجهات المعنية في أبوظبي لترتيب نقل المريضة من المطار إلى الطابق الأول في المستشفى، حيث العناية المركزة".

وأشار إلى أن "المستشفى يقوم حالياً بالتنسيق مع شرطة أبوظبي لتجهيز سيارة إسعاف خاصة تستوعب حمل 450 كيلوجراماً"، مؤكداً أنه "تم استقدام المريضة لعلاجها في أبوظبي بدافع إنساني بحت بعد علمه بتدهور حالتها الصحية هناك".

وأوضح أن "إيمان ستخضع في أبوظبي للعلاج التحفظي لإنقاص الوزن وعلاج الأمراض المزمنة المصاحبة للسمنة بما فيها الغدة الدرقية، ولن تجري أي عمليات جراحية أخرى"، لافتاً إلى أنها أجرت عملية قص المعدة واستئصال المرارة في المستشفى الهندي.

وفي وقت سابق، بثت شقيقة الفتاة المصرية، لقطات فيديو لأختها هي الأولى بعد اتهامها للطبيب الهندي بالإهمال والخداع في علاج أختها، فيما نفى الأطباء الهنود هذه الاتهامات.

هذا أيضاً سيعجبك: فيديو فتاة مصرية أثقل امرأة في العالم تصل الهند للعلاج

وكانت شقيقة إيمان، شيماء عبدالعاطي، قد اتهمت الطبيب الهندي المشرف على العلاج في مومباي، مفضل لكدالاو، بالسعي إلى الشهرة وعدم الوفاء بما تعهد به.

وقال لكدالاو الطبيب الهندي المعالج للمصرية إيمان إنه لم يعد بوسعه أن يساعدها أكثر في مجال خسارة الوزن بعد وصولها إلى 171 كيلوجراماً بعدما كان يقارب 500 كيلوجرام في البداية، ولذلك أخبر أهلها بانتهاء مدة علاجها في المستشفى الهندي، على اعتبار أنها باتت تحتاج إلى أطباء من تخصصات أخرى.