الأسطورة "بيليه" يُطمئن محبيه على صحته

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 فبراير 2022
الأسطورة "بيليه" يُطمئن محبيه على صحته

طمأن أسطورة كرة القدم البرازيلي "بيليه" محبيه على حالته الصحية، مؤكداً أنه بدأ الاعتناء بمظهره عقب 3 عمليات جراحية تم إجراؤها له لاستئصال ورم.

شارك "بيليه" مع متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تغريدة يقول خلالها: "أصدقائي، أعلم أن هناك من يبحث عن أخبار عني، لذلك أرسلها هنا، اليوم خرجت لأعتني بمظهري، فمنذ بداية الوباء كانت زوجتي مصففة الشعر المفضلة لدي.. ألا تعتقدون أنني وسيم؟"

الحالة الصحية لأسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه

يُذكر أن بيليه، البالغ من العمر 81 عاماً، كان قد خضع في سبتمبر الماضي لعملية جراحية لاستئصال ورم تم اكتشافه في القولون. وفي ديسمبر الماضي، طمأن النجم الكبير بيليه، جمهوره ومحبيه حول العالم، على حالته الصحية وتطورات علاجه، بعد الوعكة الصحية التي أصابته، مؤكداً أنه سوف يقوم بآخر جلسة علاج كيماوي في عام 2021، لعلاج الورم، قائلاً: "لا تقلقوا".

نشر بيليه، صورة له على فراش المرض، من داخل المستشفى، عبر حسابه على إنستغرام، قائلا: "أصدقائى، منذ 30 سبتمبر وعندما غادرت المستشفى، تعرفون أنني خضت جلسات علاج كيميائي صغيرة كجزء من علاجي، اليوم أنا في ألبرت أينشتاين أقوم بآخر جلسة في عام 2021".

مُضيفاً: "أردت أن أشارك معكم هذا الإنجاز، بعد كل شيء، كل انتصار صغير هو سبب للاحتفال، ألا تعتقدوا ذلك؟ سأغتنم هذه الفرصة لإجراء مجموعة جديدة من الاختبارات، لذلك سأبقى هنا لبضعة أيام، لا تقلقوا.. أنا فقط أستعد لموسم عطلات نهاية العام.

كانت كيلي ناسيمنتو، ابنة بيليه، أكدت حينها، أن والدها سيعود للمنزل قريباً، بعد نقله للمستشفى بسبب إصابته بمرض السرطان في القولون، وقالت كيلي إن والدها، سوف يعود إلى المنزل قبل عيد الميلاد لقضاء هذه المناسبة مع الأسرة.

يُعدّ البرازيلي بيليه أحد أشهر أساطير كرة القدم على مرّ العصور، بفضل امتلاكه موهبة مذهلة، بجانب تحقيقه عدة إنجازات تاريخية في مباريات كرة القدم. امتدت مسيرة بيليه الاحترافية بين عامي 1956 و1977 لعب خلالها لناديي سانتوس البرازيلي ونيويورك كوزموس الأمريكي، كما لعب لمنتخب البرازيل بين عامي 1957 و1971.

خلال مسيرته حقق بيليه عشرات الألقاب المحلية والقارية مع سانتوس، بجانب 3 ألقاب ببطولة كأس العالم مع منتخب البرازيل.