الإمارات وسنغافورة والهند أوائل دول العالم «هوساً بالأسهم»

حققت الإمارات العربية المتحدة مجموع نقاط بحث بلغ 374

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 يناير 2023
الإمارات وسنغافورة والهند أوائل دول العالم «هوساً بالأسهم»

كشفت دراسة جديدة يوم الاثنين أن الإمارات العربية المتحدة صنفت كواحدة من أكثر دول العالم «هوساً بالأسهم» إلى جانب سنغافورة والهند.

ترتيب الدول الأكثر هوساً بالأسهم

أجرت شركة CMC Markets للخدمات المالية في المملكة المتحدة دراسة باستخدام بيانات قوقل لأكثر بحثاً ما يعرف بـ «Google Trends» لمصطلحات البحث الشائعة المتعلقة بالأسهم والتداول.

تم دمج هذه المصطلحات لإنشاء «مجموع نقاط البحث» لكل بلد يتحدث باللغة الإنجليزية، من أجل تحديد الدول التي أبدت اهتماماً أكبر بالأسهم على مدار الاثني عشر شهراً الماضية، وذلك وفقاً لما تداولته العديد من المنافذ الإعلامية.

وجاءت سنغافورة في المركز الأول، تليها الهند، وكندا، والولايات المتحدة، والإمارات العربية المتحدة، وأستراليا، وجنوب إفريقيا، ونيوزيلندا، والمملكة المتحدة، ونيجيريا على التوالي.

احتلت سنغافورة المرتبة الأولى في عمليات البحث عن عبارات «الأسهم» و«شراء الأسهم» و«سعر الفائدة»، والمرتبة الثالثة في عمليات البحث عن «سوق الأسهم»، برصيد 555 من أصل 700.

احتلت الهند المرتبة الثانية في القائمة، حيث بلغ مجموع نقاط البحث 492. واحتلت الهند المرتبة الثانية من حيث عدد سكانها الذين يبحثون عن «سوق الأوراق المالية» و«التداول المتأرجح».

احتلت كندا المرتبة الثالثة، بإجمالي نقاط بحث بلغت 462، وذلك بفضل مستوياتها العالية من عمليات البحث عن «الاستثمار في الأسهم» و«شراء الأسهم».

جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الرابعة، بإجمالي نقاط بحث بلغت 453. وقد حصلت على أعلى مستوى من عمليات البحث عن «الاستثمار في الأسهم» و«سوق الأسهم»، بالإضافة إلى رابع أعلى مستوى لعمليات البحث عن «شراء الأسهم».

الإمارات الرابعة في الدول الأكثر هوساً بالأسهم

حققت الإمارات العربية المتحدة مجموع نقاط بحث بلغ 374، مع رابع أعلى مستوى من عمليات البحث عن «التداول المتأرجح» واحتلت المرتبة الخامسة الأكثر اهتماماً بـ «التداول اليومي».

احتلت أستراليا المرتبة السادسة، مع مجموع نقاط بحث بلغ 338. كان لديها سادس أعلى نسبة من سكانها يبحثون عن «الاستثمار في الأسهم»، وكانت الأكثر اهتماماً بـ «التداول اليومي» من بين جميع البلدان المدرجة في القائمة.

وجاءت المراكز العشرة الأولى من نصيب جنوب أفريقيا في المركز السابع ونيوزيلندا في المرتبة الثامنة، تليها المملكة المتحدة ونيجيريا في المركزين التاسع والعاشر على التوالي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة