الإماراتيون يثيرون عاصفة من الحب تجاه محمد بن راشد.. والسبب؟

  • تاريخ النشر: السبت، 16 يوليو 2016
الإماراتيون يثيرون عاصفة من الحب تجاه محمد بن راشد.. والسبب؟

عاصفة من الحب شهدها موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حين قام آلاف الإماراتيين بالتغريد بكلمات رقيقة يملؤها التقدير والاحترام تجاه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة وحاكم إمارة دبي.

وقام الآلاف بتهنئة بن راشد، بمناسبة يوم مولده الموافق 10 يوليو، وأبرزوا خلال التهنئة المكانة التي يحظى بها نائب رئيس الإمارات في قلوب الناس داخل الدولة وخارجها.

وعبر هاشتاج «محمد بن راشد كل عام وأنت بخير»، تسارع المغردون لهنئة بن راشد بميلاده وتصدر الهاشتاج قائمة أكثر الموضوعات رواجا على تويتر في الإمارات.

وتركزت التهنئة حول إبراز صفات حاكم دبي، ووصفوه بالقائد الذي لا يعرف معنى للمستحيل ويسعى بكل جهده لرفعة ومكانة بلاده وتحقيق السعادة للمواطنين الإماراتين والمساهم في وضع الإمارات في موقع متميز بين دول العالم.

وقال راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في إماراة عجمان "يا من صنعت لدبي والإمارات حضارةً نفاخر بها أمام هذا العالم.. دانة الدنيا دبي صعدت بفِكرك".

وكتب أحد المغردين "اليوم ميلاد القائد اللي حول دبي إلى جنة على الأرض، عسى الله يعطيك طول العمر، كل ما كان يسمى مستحيل نراه يوماً بعد يوم يتحقق في دبي، شكراً سيدي، يا سيد التطوير يا رمز التحدي يا صاحب المركز الأول، يعل عمرك مديد".

وقال مغرد آخر: "«أنت قدوة للكثير، رجل لغى المستحيل من قاموسه، رجل يعشق التحدي والصعاب حفظك الله ووفقك، كل عام وأنت بخير وصحة، جعلت من دبي واجهة حضارية عالمية وأرسيت روح التسامح والتنوع الإنساني المبهر في مدينتا، اليوم ولادة ملهم الحضارة، والإنسانية، وأيقونة التطوير، دمت فخراً لنا".

#محمد_بن_راشد_كل_عام_وأنت_بخير Tweets

وولد محمد بن راشد آل مكتوم في 15 يوليو 1949 ويشغل مناصب نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي ووزير الدفاع.

ومنذ توليه حكم في إمارة دبي في 4 يناير 2006، قام بإصلاحات رئيسية على صعيد حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك إطلاق استراتيجية الحكومة الإتحادية في عام 2008 ورؤية الإمارات 2021، إضافة إلى عدد من المبادرات كمهرجان دبي للتسوق، وحكومة دبي الإلكترونيّة.

وتعبيرًا عن حبه للخيول والسباقات وتحقيقًا لاهتماماته الرياضيّة، قام الشيخ محمد بتأسيس جودلفين، وهي مجموعة اسطبلات مجهزة لسباقات الخيول العالميّة، واسطبلات دارلي لرعاية الفحول ومنذ صغره، اشتهر الشيخ محمد بتأليف ونظم الشعر النبطي الذي يتناول عدد من الموضوعات يتعلق أبرزها بالشؤون العامة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة