هذا ما طلبه محمد بن راشد من الإماراتيين في يوم الشهيد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016
هذا ما طلبه محمد بن راشد من الإماراتيين في يوم الشهيد

عبر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، عن اعتزازه وفخره بهذا اليوم، مطالبا الإماراتيين بضرورة إحياء هذا اليوم وفاءً لذكرى الشهداء.

وقال بن راشد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: "ترأست اليوم اجتماع مجلس الوزراء بقصر الرئاسة ودعونا خلاله لمشاركة كافة فئات المجتمع غدا الاحتفاء بيوم الشهيد.. دعاء لهم وذكرى لبطولاتهم.. يوم الشهيد يوم للبطولة والعزة والكرامة التي يتطلع لها كل اماراتي، شهداؤنا يمثلون أعلى درجات التضحية والبذل وإرخاص الروح من أجل الوطن".

هذا ما طلبه محمد بن راشد من الإماراتيين في يوم الشهيد

وأضاف "نبارك لشعبنا أيضا يومهم الوطني في الثاني من ديسمبر.. يوم نجدد فيه العهد والوعد.. ونستذكر فيه من أسس وبذل وبنى دولة الاتحاد، كما اطلعنا على استراتيجية الهوية الوطنية الجديدة بما تتضمنه من ترسيخ لقيمنا وتراثنا ورموزنا وانتمائنا ووجهناهم التركيز على قيم التسامح".

وتابع حاكم دبي "اعتمدنا أيضا تشكيل اللجنة الوطنية لدولة الإمارات لدى مجلس الطاقة العالمي، والتي ستعمل على التحضير لعقد مؤتمر أبوظبي للطاقة في عام 2019، كما اعتمدنا تشكيل مجلس الثورة الصناعية الرابعة الأول من نوعه، بهدف رفع جاهزية الحكومة لكافة التغييرات المستقبلية الجديدة والمتسارعة".

وأوضح أن مجلس الوزراء اعتمد اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع الهند والتي تتضمن بناء شراكات وبرامج استثمار مشتركة وتشاور حول مختلف القضايا، مضيفا "اعتمدنا تشكيل لجنة عليا للبدء بتفعيل قانون القراءة التاريخي، الذي اعتمده رئيس الدولة.. جهود دعم القراءة ستبقى مستمرة ولن تقف بانتهاء 2016.. لجنة تفعيل قانون القراءة ستعمل في قطاعات التعليم والصحة والإعلام والنشر وتنمية المجتمع والاقتصاد لترسيخ القراءة واقعا دائماً في الامارات".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة