فيديو الحارس الشخصي لدونالد ترامب يثير عاصفة من الجدل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 يناير 2017
فيديو الحارس الشخصي لدونالد ترامب يثير عاصفة من الجدل

أثار الحارس الشخصي المعين من قبل جهاز الخدمة السرية الأمريكي للحفاظ على سلامة الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، عاصفة من الجدل.

فخلال سيره خلف الرئيس الأمريكي في الشوارع لتحية الجماهير عقب انتهاء حفل التنصيب الذي أقيم يوم الجمعة الماضي، ظهر الحارس بوضعية غريبة للغاية لفتت انتباه رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتركز الجدل حول الطريقة التي كان يسير بها الحارس، حيث ظهرت يده اليمنى وهي في وضعية ثابتة ولم تتحرك على الإطلاق، كما ظهرت يده اليسرى وهي تمسك  باليمنى بصورة أثارت العديد من التكهنات حول السبب الذي جعله يقدم على هذا الأمر، بالرغم من وجود حراس آخرين يسيرون بشكل طبيعي.

وطوال فترة سير ترامب لتحية الجماهير المحتفلين بتوليه منصب الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية ومع اختلاف زوايا تصوير الكاميرا، لم يظهر على الحارس أي تغيير في وضعية يده وكأه شخص آلي يسير لحماية الرئيس الأمريكي الجديد.

وأكد أحد المواقع الأمريكية أن الحارس كان يستعين بيد وهمية وهي التي كانت ظاهرة بشكل ثابت أمام الجميع، في حين أن يده اليمنى الحقيقية كانت مخبأة داخل السترة، كنوع من الاستعداد للتعامل مع أي طارئ قد يواجه الرئيس في خلال جولته في ظل المظاهرات التي خرجت اعتراضا على توليه منصب الرئيس.

وشدد الموقع الأمريكي على أن اليد اليمنى للحارس كانت داخل السترة وتحمل نوع خاص من البنادق الآلية من موديل بندقية «FN-P90» والتي تتضمن العديد من المميزات للتعامل مع أي هجمة متوقعة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة