الشيخ محمد بن راشد: في يوم المرأة الإماراتية نحتفل بأم الإمارات

الشيخ محمد بن راشد يغرد على تويتر بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 أغسطس 2022
الشيخ محمد بن راشد: في يوم المرأة الإماراتية نحتفل بأم الإمارات

قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالتغريد عبر تويتر، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، الذي يوافق يوم 28 أغسطس من كل عام.

الشيخ محمد بن راشد يغرد على تويتر بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدته التي نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "في يوم المرأة الإماراتية، نحتفل بأم الإمارات وقدوة المرأة الإماراتية، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك."

وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم المرأة الإماراتية في 28 أغسطس من كل عام، حيث يتزامن هذا اليوم مع ذكرى قيام الشيخة فاطمة بنت مبارك بتأسيس الاتحاد النسائي العام في مثل هذا اليوم من عام 1975.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، يتم الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية تقديراً لدورها الحيوي والفعال في تأسيس الأجيال وبناء المجتمع، ومساهمتها المتميزة في نهضة الوطن وتقدمه المستدام، وكذلك للاحتفاء بمكانتها المميزة في الدولة، وبقدرتها على إنجاز جميع المهام التي تتولاها.

واستطاعت المرأة الإماراتية خلال العقود الماضية من عمر الدولة، أن تثبت للجميع أنها أهل الثقة والمسؤولية، كما أنها على قدر من الكفاءة لتكون سنداً لبلادها في كافة الظروف.

وتعتبر الإمارات من أكثر الدول تمكيناً للمرأة، وتعزيز مشاركتها في المجتمع، فعلى سبيل المثال، فإن المرأة الإماراتية قد خصصت لها نصف مقاعد البرلمان، كما أنها تتولى العديد من الحقائب الوزارية في الحكومة، إلى جانب أن الدولة عملت على دعمها من خلال مجموعة من التشريعات، والتي تحافظ على حقوقها.

كما سجلت ابنة الإمارات نسبة 24% من إجمالي أعداد المشتغلين في الدولة، ونسبة 64% من العاملين في قطاع التعليم والقطاع الصحي، ونسبة 31% من عدد العاملين في الأنشطة المالية والبنوك والتأمين، ونسبة 49% من إجمالي خريجي مجال تكنولوجيا الاتصال والمعلومات.

وأضافت التقارير أن دولة الإمارات تحتفل اليوم، الأحد الموافق 28 أغسطس 2022، بيوم المرأة الإماراتية، تحت شعار "واقع ملهم.. مستقبل مستدام".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة