الإمارات تعود للتعليم عن بعد لمواجهة فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020
الإمارات تعود للتعليم عن بعد لمواجهة فيروس كورونا

عادت دولة الإمارات لتطبيق عملية التعليم عن بعد، بداية من اليوم الاثنين، ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجهات المعنية في بلادها لمواجهة تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

الإمارات تعود للتعليم عن بعد لمواجهة فيروس كورونا

وبصفته، قال وزير التربية والتعليم في الإمارات، حسين بن إبراهيم الحمادي، خلال تصريحات أوردتها عنه وكالة الأنباء المحلية في بلاده "وام"، إن بلاده اتخذت عدداً القرارات لتوفير منظومة للتعليم عن بعد من خلال الكوادر التعليمية المميزة، مشيرًا إلى أنها تجربة رائدة يتزايد نجاحها بجهود أولياء الأمور وبحسهم المسؤول.

ومن جانبه، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قال نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع وحاكم دبي، بمنظومة التعليم عن بعد قائلاً:"حضرت اليوم أول يوم دراسي عن بعد في التعليم عن بعد في مدارس الدولة، مليون ومائتي ألف طالب انتظموا في مدارسنا الحكومية ومدارس القطاع الخاص وجامعاتنا الوطنية، المدارس توقفت والجامعات أُغلقت ولكن التعليم لن يتوقف.. التعليم كالصحة لن يتوقف في جميع الظروف".

وأتم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تصريحاته عن العودة للتعليم عن بُعد قائلاً:"استثمرنا في التعلم الذكي خلال العشر سنوات السابقة الكثير واليوم نجني الثمرة؛ لدينا أنظمة ذكية في مدارسنا وبنية تحتية متكاملة ولدينا منصة (مدرسة) أيضاً التي تضم آلاف الدروس التعليمية العلمية الجاهزة لجميع المراحل.. زرعنا جهوداً واليوم نحصد علماً ومعارف مستمرة".

فيروس كورونا في الإمارات

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في دولة الإمارات فهناك 202 ألف مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها؛ حيث تم شفاء 179 ألف شخص بينما تُوفيّ 657 آخرين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة