الخطوط الجوية التركية تعرض على السعوديات هذه الوظيفة!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أبريل 2016
الخطوط الجوية التركية تعرض على السعوديات هذه الوظيفة!

عرضت الخطوط الجوية التركية، على السعوديات المتخصصات في مهنة «كابتن طيار» العمل لديها، موضحين أنهم يرغبون في توظيف كباتنة طائرات مسلمين ومسلمات.

وأكد تمل كوتيل، مدير عام الخطوط التركية استعداده لتوظيف مواطنات سعوديات بوظيفة «كابتن طيار» ممن يحملن شهادة تخرج في هذا المجال، مبينا أن هناك عجزا عالميا في أعداد الطيارين، وسيصل العجز إلى 100 ألف طيار في عام 2020.

وقال كوتيل، خلال مشاركته في مؤتمر صحفي، عقد مؤخرا في العاصمة التركية أنقرة: "إن الخطوط التركية تتيح الفرصة لخريجات الطيران السعوديات، ممن لم يجدن الفرصة للتوظيف في الطيران المحلي، كما أن هناك نوعا مخصصا من الطائرات لا يحتاج إلى قوة بدنية، وبإمكان السيدات قيادتها"، وفقا لما ذكرته صحيفة «عكاظ» السعودية.

وأوضح أن ارتفاع حجم الاستثمارات الصناعية في تركيا أخيرا يشجع كثيرا من الشركات السعودية على الاستثمار في القطاع داخل تركيا مستقبلا، مؤكدا أن الحكومة التركية ستقدم الكثير من الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي للمستثمرين السعوديين، خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أن هناك العديد من الاستثمارات السعودية في تركيا غير معلنة، حيث يفضل عدد كبير من المستثمرين السعوديين التحالف مع نظرائهم الأتراك في بعض المشاريع الكبرى، خصوصا في القطاعين السياحي والعقاري.

ووصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 6.4 مليارات دولار أمريكي، وتبلغ حجم الاستثمارات التركية في السعودية حوالى 642 مليون دولار أمريكي، كما أن عدد الشركات التركية ذات رؤوس الأموال في السعودية تبلغ 200 شركة، بينما عدد الشركات السعودية المستثمرة في تركيا تبلغ حوالى 700 شركة، بإجمالي استثمارات يقارب الملياري دولار أمريكي.