الخطوط السعودية الـ 9 عالمياً في الالتزام بمواعيد الرحلات

الخطوط الجوية السعودية ضمن أفضل 10 شركات طيران عالمياً في الالتزام بمواعيد الرحلات في 2023

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 يناير 2024
الخطوط السعودية الـ 9 عالمياً في الالتزام بمواعيد الرحلات

استطاعت الخطوط الجوية السعودية أن تنضم رسمياً إلى قائمة أفضل 10 شركات طيران عالمياً في الالتزام بمواعيد الرحلات، وذلك بحسب تقرير صادر عن شركة سيريوم لتحليل بيانات صناعة الطيران لعام 2023.

الخطوط الجوية السعودية ضمن أفضل 10 شركات طيران عالمياً في الالتزام بمواعيد الرحلات في 2023

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فقد حلت الخطوط السعودية في المركز التاسع عالمياً، حيث حصلت على نسبة 81.29% بعد أداء 174,256 رحلة. 

وأوضحت أن وجود الخطوط الجوية السعودية في هذه القائمة العالمية، يرجع إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الشركة، ومواكبة خطط التطوير، لتلبية التغيرات الكبيرة في قطاع السياحة والطيران في السعودية، وفقاً لأهداف رؤية المملكة 2030.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى عبدالله الشهراني، مدير عام الاتصال المؤسسي بمجموعة الخطوط السعودية، الذي تحدث عن التحسينات العديدة التي شهدتها الشركة في السنوات الأخيرة.

وأوضح قائلاً إن ذلك تضمن تدشين مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وتطوير بنية التحتية لبعض المطارات، إضافة إلى توسيع أسطول الطائرات، والتزام وتفاني فريق العمل وخبراتهم المتراكمة.

وأشار الشهراني إلى برنامج التحول الطموح داخل المجموعة، الذي أسفر عن عدة مبادرات تهدف إلى تحسين الأداء التشغيلي، بما في ذلك استخدام الأنظمة الرقمية في عمليات التشغيل، وانتقال عمليات الخطوط السعودية إلى مقرها الجديد، الذي يعتبر أكبر مركز مراقبة عمليات في الشرق الأوسط، وكان له دور مباشر في تحسين الأداء التشغيلي.

ونوهت التقارير إلى أن الخطوط الجوية السعودية، تعد ثاني أفضل شركة طيران في المنطقة العربية والشرق الأوسط، من حيث الالتزام بمواعيد الرحلات، حيث جاءت الخطوط الجوية القطرية في المركز الثالث عالمياً.

وأضافت أن شركات طيران عالمية، مثل: أفيكانا الكولومبية وأزول البرازيلية ودلتا إيرلاينز وأيبيريا الأيبيرية وولاتام التشيلية، قدمت أداء مميزاً في الالتزام بالمواعيد، وتصدرت القائمة بنسب مرتفعة.

جدير بالذكر أن منصة سيريوم تعتبر مرجعية متخصصة تقوم بتقييم أداء شركات الطيران، وتصدر قائمتها لأفضل 10 شركات طيران في العالم من حيث الالتزام بمواعيد الرحلات، استناداً إلى بيانات مجمعة من مصادر متعددة، وهو ما يعكس مفهوم الوقت المحدد لوصول الرحلات الجوية بدقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة