الخطوط الجوية السعودية تُعلن موقفها من الرحلات الدولية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يونيو 2020
الخطوط الجوية السعودية تُعلن موقفها من الرحلات الدولية

أعلنت الخطوط الجوية السعودية، أن الرحلات الدولية مازالت مُعلقة ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، منوهة إلى أن الرحلات ستعود للتشغيل على نحو تدريجي وسيتم الإعلان عن ذلك حينها.

ورد الحساب الرسمي للخطوط الجوية السعودية، على تويتر على سؤال أحد المغردين بشأن الرحلات الدولية بـ :"الرحلات الدولية المسموح بها في الوقت الحالي هي فقط رحلات عودة المقيمين المغادرين للمملكة العربية السعودية والقادمين الذين تقدموا بطلب على منصة عودة، وسيتم تشغيل الرحلات بشكل تدريجي وسيتم الإعلان عن ذلك عبر موقعنا الرسمي وقنواتنا الرسمية بالتواصل الاجتماعي".

وكانت الخطوط الجوية السعودية قد أعلنت مطلع الأسبوع الجاري جدول رحلاتها الداخلية، بالإشارة إلى أن تشغيل الرحلات بين مدينتي جدة وحائل سيبدأ انطلاقاً من اليوم الاثنين 15 يونيو 2020.

وأشارت هيئة الطيران المدني السعودية، في وقت سابق، إلى أن هناك 5 مطارات للعمليات التشغيلية المرتبطة بخطة استئناف الرحلات الجوية داخل بلادها، وهي: "بيشة والطائف وينبع وحفر الباطن وشرورة".

وكانت هيئة الطيران المدني السعودية، قد أعلنت استئناف الرحلات الجوية الداخلية منذ 31 مايو 2020، عبر الناقلات الجوية الوطنية، بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في بلادها، بشأن عودة بعض الأنشطة الحيوية للعمل وفق الضوابط والتدابير الاحترازية الصحية المتخذة في مواجهة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

فيروس كورونا في السعودية

وحسبما أعلنت الجهات الصحية السعودية فهناك 128 ألف مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها؛ حيث تم شفاء 84.720 مواطن بينما توفيّ 972 آخرين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة