السعودية تحتل المركز الثاني عالمياً في معدل نمو السياحة

وزارة السياحة تكشف عن إنجازات سياحية استثنائية للسعودية في عام 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 أكتوبر 2023
السعودية تحتل المركز الثاني عالمياً في معدل نمو السياحة

أعلنت وزارة السياحة السعودية عن تحقيق المملكة المركز الثاني عالمياً في معدل نمو عدد السياح الوافدين، خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2023.

وزارة السياحة تكشف عن إنجازات سياحية استثنائية للسعودية في عام 2023

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد جاء هذا الإعلان خلال إقامة مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض، حيث قدم نائب وزير السياحة السعودي، محمود عبدالهادي، معلومات حول النجاح السياحي البارز للمملكة.

وقال عبدالهادي إن العام الماضي شهد زيادة كبيرة في عدد الزوار إلى المملكة، بنسبة تصل إلى 45%، مقارنة بعام 2019، حيث وصل عدد الزوار الدوليين إلى نحو 16.5 مليون زائر.

وأشار إلى أن هذا النمو لم يتوقف عند الزوار الدوليين فقط، بل شمل أيضاً زيادة كبيرة في عدد الزوار الداخليين، الذين وصلوا إلى 78.8 مليون زائر، لافتاً إلى أن إجمالي الإنفاق للزوارين الدوليين والداخليين، قد بلغ حوالي 50 مليار دولار أمريكي، أي ما يعادل نحو 177 مليار ريال سعودي.

ولفت نائب وزير السياحة السعودي إلى أنه بالنسبة للزيارات الترفيهية، فإنها تشكل نسبة كبيرة من الزيارات في المملكة، حيث ارتفعت بنسبة تقارب 119% منذ عام 2019، كما أنها تمثل حوالي 38% من إجمالي الزيارات.

وأوضح محمود عبدالهادي أن هناك عدة عوامل ساهمت في تحقيق هذا النجاح، بما في ذلك التنوع الكبير في العروض السياحية في المملكة العربية السعودية، وسهولة الوصول إلى البلاد، إضافة إلى توسيع التأشيرة الإلكترونية لتشمل المزيد من الدول، وهو ما ساهم في زيادة الزيارات.

وفيما يتعلق بمستقبل صناعة السياحة في المملكة، أشار إلى وجود أولويات متعددة، منها تطوير رأس المال البشري، وتنويع الوجهات السياحية، وجذب الاستثمار في هذه الوجهات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة