انتخاب المملكة لرئاسة مجموعة عمل البيانات في منظمة الجمارك العالمية

إعادة انتخاب المملكة العربية السعودية لرئاسة مجموعة عمل البيانات في منظمة الجمارك العالمية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 أكتوبر 2023
انتخاب المملكة لرئاسة مجموعة عمل البيانات في منظمة الجمارك العالمية

قامت الدول الأعضاء في منظمة الجمارك العالمية، بالتصديق على إعادة انتخاب عبد العزيز بن محمد العوهلي، مدير عام البيانات والتحليلات في هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية، لرئاسة فريق البيانات والإحصاءات في المنظمة لولاية ثانية.

إعادة انتخاب المملكة العربية السعودية لرئاسة مجموعة عمل البيانات في منظمة الجمارك العالمية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تم هذا الاعتماد خلال اجتماع مجموعة العمل الثالث الذي أقيم في مقر منظمة الجمارك العالمية بمدينة بروكسل في بلجيكا.

وأشارت التقارير إلى أنه تم انتخاب ممثل المملكة العربية السعودية في مجموعة العمل مجدداً، وذلك نتيجة الجهود الفاعلة والإنجازات الإيجابية التي حققها خلال فترة رئاسته السابقة للمجموعة.

ولفتت إلى أن هذا الاختيار يعكس التميز الذي تحققته هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في مجال البيانات والتحليلات، مشيرة إلى أن الهيئة تسعى جاهدة لرسم استراتيجيات بيانات منظمة الجمارك العالمية، وتحديد معايير الإحصاءات، وبناء القدرات، وذلك بهدف تحقيق أفضل الممارسات في مجال إنتاج وتحليل البيانات على مستوى الدول الأعضاء في المنظمة.

وأضافت التقارير أن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، تولي اهتماماً خاصاً للبيانات، من خلال مبادرات مرتبطة بالتحليلات المتقدمة وذكاء الأعمال، مع التركيز على دعم اتخاذ القرارات، بهدف تعزيز الوعي والقدرة في مجال البيانات، وكذلك تعزيز الاستخدام الفعال للبيانات في مختلف مجالات عملها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة