السعودية تحقق المركز الـ 17 عالمياً في تقرير التنافسية العالمي

السعودية تقدمت 7 مراكز في نسخة عام 2023 من التقرير العالمي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 يونيو 2023
السعودية تحقق المركز الـ 17 عالمياً في تقرير التنافسية العالمي

استطاعت المملكة العربية السعودية أن تحقق المرتبة 17 عالمياً، من أصل 64 دولة، هي الأكثر تنافسية في العالم، لتصبح لأول مرة من الدول الـ 20 الأولى في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية.

السعودية تقدمت 7 مراكز في نسخة عام 2023 من التقرير العالمي

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذا التقرير صادر عن مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية، ويعتبر واحداً من تقارير التنافسية الرئيسية التي يتابعها ويحللها المركز الوطني للتنافسية، بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأوضحت التقارير أن السعودية قد تقدمت 7 مراكز في نسخة عام 2023 من التقرير العالمي، مدعومة بالأداء الاقتصادي والمالي القوي في العام الماضي 2022، إضافة إلى تحسن تشريعات الأعمال.

وأشارت إلى المملكة حلت لأول مرة في المرتبة الـ 3 بين دول مجموعة الـ 20، متفوقة بذلك على دول ذات اقتصادات متقدمة في العالم، مثل: كوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا واليابان وإيطاليا والهند والمملكة المتحدة والصين والمكسيك والبرازيل وتركيا، وذلك وفق منهجية التقرير التي تغطي جوانب مختلفة للتنافسية.

جدير بالذكر أن تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية، يعتبر أحد التقارير المهمة والمرجعية للمنظمات والمؤسسات الدولية، حيث يقوم بالمقارنة بين 64 دولة، هي الأكثر تنافسية عالمياً، وذلك على أساس 4 محاور رئيسية، إلى جانب 20 محوراً فرعياً، وأكثر من 300 مؤشر فرعي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة