السعودية تعلن عن ضوابط جديدة لمعتمري الخارج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 فبراير 2022
السعودية تعلن عن ضوابط جديدة لمعتمري الخارج

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن ضوابط جديدة لأداء العمرة بالنسبة للمعتمرين القادمين من الخارج، والتي سيتم تطبيقها خلال الأيام القليلة القادمة.

السعودية: ضوابط جديدة لأداء العمرة للمعتمرين القادمين من الخارج

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد قامت وزارة الحج والعمرة السعودية بإلزام المعتمرين القادمين من خارج المملكة، بإحضار شهادة سلبية لفحص فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل 48 ساعة من موعد قدومهم إلى السعودية.

وقامت وزارة الحج والعمرة السعودية بإصدار تنويهاً بشأن تحديث ضوابط القادمين إلى المملكة من أجل أداء العمرة أو الزيارة، وذلك بناء على ما ورد من الجهات المختصة.

وأكدت وزارة الحج والعمرة على أنه يجب على المعتمرين القادمين إلى المملكة، بغض النظر عن حالة تحصينهم، أن يحملوا معهم شهادة سلبية لفحص PCR معتمد، أو لفحص معتمد للمستضادات السريعة لفيروس كورونا المستجد لعينة تم أخذها خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى السعودية.

وأضافت وزارة الحج والعمرة أنه سيتم العمل بهذه الإجراءات الجديدة بداية من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء الموافق 9 فبراير 2022.

ولفتت التقارير إلى أن وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت بدورها مؤخراً عن ضوابط جديدة تخص الراغبين في السفر للخارج من المملكة العربية السعودية والقادمين إليها، حيث نصت هذه الضوابط على إلزامية أخذ الجرعة التنشيطية الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وذلك لمن مر 3 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، على أن يستثنى من ذلك من هم دون الـ 16 عاماً.

وكانت وزارة الحج والعمرة في السعودية قد أجابت في وقت سابق عن الأسئلة الشائعة التي تدور بذهن الزوار وضيوف الرحمن، ومن بينها سؤال عن إمكانية إصدار تصريح حج للزيارة العائلية، حيث أوضحت الوزارة أنه لا يمكن تأدية مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك، أو يقيم بإقامة نظامية داخل المملكة العربية السعودية.

وفيما يتعلق بآلية حجز تصريح للصلاة في الروضة الشريفة، ذكرت وزارة الحج والعمرة أنه يلزم حجز التصاريح مع اشتراط التحصين في تطبيق توكلنا، لافتة إلى أن مدة البقاء داخل الروضة الشريفة تبلغ 10 دقائق فقط.

كما أشارت الوزارة إلى أنه يمكن تسجيل التطعيمات إلكترونياً لمعتمري الخارج من خلال منصة قدوم، قبل الوصول إلى السعودية بـ 72 ساعة، لمطابقتها مع الجرعات المعتمدة داخل المملكة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة