"أرامكو" تعلن أسعار البنزين الجديدة في السعودية لشهر يونيو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يونيو 2020 آخر تحديث: الخميس، 11 يونيو 2020
"أرامكو" تعلن أسعار البنزين الجديدة في السعودية لشهر يونيو

أعلنت شركة أرامكو السعودية، اليوم الأربعاء، أسعار البنزين لشهر يونيو الحالي؛ حيث شهدت ارتفاعاً طفيفاً عما هي عليه، فجاءت الأسعار لبنزين 91 نحو 0.90 ريال لكل لتر، بينما بنزين 95 نحو 1.08 ريال، والديزل 0.47 ريال، والكيروسين 0.64 ريال، وغاز البترول المسال 0.75 ريال.

وأشارت شركة أرامكو، عبر بيانها، إلى أن تعديل أسعار منتجات الطاقة يتم وفقاً لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، منوهة إلى أن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعاً وانخفاضاً تبعا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

ونوهت الشركة السعودية، إلى إنها توفر أنواع الوقود لتلبية الاحتياجات اليومية المتجددة للمحركات؛ حيث يتوافر وقود البنزين بنوعيه 91 و95؛ لتلبية احتياجات جميع السيارات التي تعمل على البنزين والمباعة في المملكة، كما توفر أيضاً وقود الديزل ذو الجودة العالية للشاحنات والمركبات الأخرى.

وأشارت تقارير صحفية سعودية، إلى أن الأسعار الجديدة للوقود تأتي بعد موافقة أعضاء منظمة "أوبك" وحلفاؤها خلال اجتماعها الماضي، على تمديد المرحلة الأولى من تعديل الإنتاج المتفق عليه في الاجتماع الوزاري العاشر "غير العادي" للأوبك وغير الأعضاء في منظمة الأوبك لشهر آخر، والذي يستمر من 1 مايو 2020 إلى 31 يوليو 2020.

ولفتت شركة أرامكو الإنتباه إلى أن جميع أنواع البنزين لديها تتميز بخلوها من الرصاص فيخضع الوقود لاختبارات عديدة وتصدر بشأنه الشهادات كما يتم حقنه بصبغات مختلفة لتسهيل مهمة التعرف عليه بصريا والتحكم في جودته أثناء الضخ.