أرامكو تعلن أسعار البنزين في السعودية خلال مارس 2022

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 مارس 2022
أرامكو تعلن أسعار البنزين في السعودية خلال مارس 2022

كشفت شركة أرامكو عن أحدث مراجعة لأسعار البنزين في المملكة العربية السعودية، وهي الخاصة بشهر مارس 2022، والتي ستكون سارية بداية من اليوم الجمعة، الموافق 11 مارس 2022.

أسعار البنزين الجديدة في السعودية خلال شهر مارس 2022

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن أسعار البنزين الجاري العمل بها حالياً في السعودية، وفقاً لآخر مراجعة قامت بها شركة أرامكو خلال شهر مارس 2022، هي كما يلي:

  • سعر بنزين 91 يبلغ 2.18 ريال سعودي/ اللتر.
  • سعر بنزين 95 يبلغ 2.33 ريال سعودي/ اللتر.
  • سعر الكيروسين 0.70 ريال سعودي/ اللتر.
  • سعر غاز البترول المسال 0.75 ريال سعودي/ اللتر.
  • سعر الديزل 0.63 ريال سعودي/ اللتر.

وأشارت التقارير إلى أن أسعار البنزين الخاصة بشهر مارس 2022، ستكون سارية في المملكة خلال الفترة ما بين 11 مارس الجاري وحتى يوم 10 أبريل المقبل.

وقد أوضحت شركة أرامكو عبر موقعها الإلكتروني كيفية اختيار الوقود المناسب لمختلف السيارات، خاصة مع تساؤل الكثيرين عن الفارق بين أنواع الوقود المختلفة، وأيها هو الأنسب لسيارتهم. ووفقاً لما ذكرته شركة أرامكو، فإن بنزين 91 يناسب أغلب السيارات الحديثة، بينما بنزين 95 يعتبر هو أفضل خيار للسيارات ذات الأداء العالي.

وأوضحت الشركة السعودية أنه في أغلب الحالات، فإن السيارة لن تستفيد من استخدام وقود ذي رقم أوكتان أعلى من الموصى به في دليل المالك، وبالتالي، فإنه باستثناء أصحاب السيارات ذات الأداء العالي، فإن باقي أصحاب السيارات لن يشعروا بأي تغييرات تقريباً عند استخدامهم وقود ذي رقم أوكتان أعلى من الموصى به لسياراتهم.

وعلى عكس هذا، فإن استخدام بنزين ذي رقم أوكتان أقل من ذلك الذي أوصى به المُصنع، قد يُعرض محرك السيارة لمخاطر عديدة على المدى الطويل، حيث أنه عند استخدام وقود منخفض الأوكتان في محرك يتطلب أوكتان أعلى، فمن المحتمل أن يؤدي هذا إلى الإضرار بالمحرك، بينما لا تحدث أي أضرار على المحرك في حالة استخدام درجة أوكتان أعلى من الموصى به.

ونصحت أرامكو بالرجوع إلى دليل المالك للسيارة أو الاستفسار من الوكيل عن نوع الوقود المناسب للمركبة، وذلك في حالة كان الشخص غير متأكد من نوع الوقود المناسب لسيارته، كما لفتت إلى أنه أحياناً أيضاً يتم وضع ملصق بنوع البنزين المناسب للسيارة داخل غطاء خزان الوقود.

جدير بالذكر أن شركة أرامكو السعودية كانت قد أعلنت في شهر فبراير 2020 أن فترة المراجعة الدورية لأسعار البنزين في المملكة ستكون شهرية بدلاً من ربع سنوية كما كانت في السابق. وأوضحت الشركة أن التعديل الشهري لأسعار الوقود في السعودية سيكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، على أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة في صباح اليوم الحادي عشر، وذلك وفقاً لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه في المملكة.

وأشارت أرامكو إلى أن الأسعار المحلية للوقود قابلة للتغيير تبعاً للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية، مضيفة أن هذا التعديل في نظام المراجعة يهدف إلى خفض تأثر المستهلك بالتذبذبات التي تحدث في أسعار التصدير. كما ذكرت تقارير اقتصادية أن أسعار البنزين تتأثر عادة بحركة أسعار النفط العالمية، وفق العرض والطلب والمخزون منها.

وقد شددت وزارة التجارة السعودية على جميع المحطات بيع المحروقات في المملكة، بضرورة الالتزام بالتسعيرات الجديدة المحددة من قبل شركة أرامكو السعودية، مؤكدة أنه يوجد هيئة رقابية على أرض الميدان، والتي تقوم بتفقد أسعار البنزين بجميع المناطق في المملكة العربية السعودية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة