السعودية توقف مشهورة سناب شات عن العمل وتغرمها 400 ألف ريال

إيقاف مشهورة سناب شات عن العمل في السعودية لمخالفتها الأنظمة المعمول بها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022
السعودية توقف مشهورة سناب شات عن العمل وتغرمها 400 ألف ريال

أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية، عن إيقاف مشهورة في تطبيق سناب شات، وتغريمها بـ 400 ألف ريال، وذلك بسبب مخالفتها للأنظمة المعمول بها.

إيقاف مشهورة سناب شات عن العمل في السعودية لمخالفتها الأنظمة المعمول بها

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فإن مشهورة سناب شات من جنسية عربية، وقد تم ضبطها بسبب مخالفتها الأنظمة المعمول بها في المملكة، والمرتبطة بضوابط العمل التجاري والإعلاني.

وأشارت التقارير إلى أن مشهورة سناب شات، التي أشارت لحسابها بأول حرفين YO، قد وصلت إلى الرياض منذ عدة أيام، في زيارة سياحية إلى السعودية، تقوم خلالها بعدة إعلانات، أبرزها إعلان عن التبغ والسجائر.

وأوضحت التقارير أن مشهور سناب شات قد خالفت عدة أنظمة عدة، بحسب الهيئة، ومن ضمنها: نظام الإعلام ونظام التجارة الإلكترونية ومكافحة التدخين من خلال ممارسة العمل الإعلاني دون ترخيص، وقيامها بنشر مقاطع وتغطيات إعلانية عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي روجت لمنتجات التبغ، والتي تنص الأنظمة واللوائح على الامتناع عن الترويج أو التسويق أو الإعلان عنها وعن منتجاتها بشكل مباشر أو غير مباشر.

وقد أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، تعميماً بضبط نجمة سناب شات، وإيقافها عن ممارسة الإعلان، وتغريمها بـ 400 ألف ريال، بسبب العمل دون ترخيص رغم عدم أحقيتها بذلك، كونها قادمة بتأشيرة سياحية.

كما أصدرت الهيئة تعميماً بعدم التعامل مع المعلنة أو الإعلان لديها، والإشعار بإيقاف الزائرة عن ممارسة الإعلان في المملكة العربية السعودية، أو المحتوى الموجه إلى الجمهور السعودي.

وإلى جانب ما سبق، فقد قامت وزارة التجارة السعودية بضبط المنشأة المخالفة، كما أوقعت عليها العقوبات النظامية، كما تمت إحالة المخالفة إلى لجنة النظر في عقوبات نظام التجارة الإلكترونية، من أجل إيقاع العقوبات النظامية على مشهور سناب شات، وعلى المنشأة التجارية.

وقبل عدة أيام، أصدرت هيئة الإعلام المرئي والمسموع السعودية، قراراً بتغريم مواطنتين من مشاهير سناب شات، قامتا بمخالفة ضوابط المحتوى الإعلامي.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية وقتها، فإن المواطنتين السعوديتين من مشاهير سناب شات، قامتا بنشر فيديو يتضمن إساءة لإحدى الدول، لتقوم هيئة الإعلام المرئي والمسموع بتغريمهما 400 ألف ريال.

وأوضحت الهيئة أن المواطنتين خالفتا ضوابط المحتوى الإعلامي، وتم استدعاؤهما بعد نشر الفيديو الذي تضمن إساءة لإحدى الدول، وهو الأمر الذي يستوجب العقوبة المفروضة عليهما، حسب الضوابط والأنظمة.

كما دعت هيئة الإعلام المرئي والمسموع السعودية، الجمهور إلى الإبلاغ عن المخالفات الإعلامية، فيما لم يرد في نص العقوبة ذكر صريح لاسم المشهورتين، كما جرت العادة في مثل هذا القرار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة