صحفي سعودي: لا صحة لقيام وزير مالديفي بانتقاد تصرفات مشهورة سناب شات

صحفي سعودي يوضح حقيقة تغريدة منسوبة إلى وزير مالديفي انتقد تصرفات مشهورة سناب شات

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مايو 2022
صحفي سعودي: لا صحة لقيام وزير مالديفي بانتقاد تصرفات مشهورة سناب شات

نفى الصحفي السعودي حسين الغاوي، الأخبار المتداولة خلال الساعات الماضية، بشأن قيام أحد وزراء جمهورية المالديف بمهاجمة مشهورة سناب شات سعودية، واتهامها بارتكاب تصرفات غير لائقة.

صحفي سعودي يوضح حقيقة تغريدة منسوبة إلى وزير مالديفي انتقد تصرفات مشهورة سناب شات

وبدأت القصة من خلال حساب موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يحمل اسم إلياس جمال الوادوي، ويُعرف نفسه على أنه يشغل منصب وزير الدولة للشؤون الإسلامية ورئيس المركز القومي للقرآن الكريم في جمهورية المالديف.

حيث قام هذا الحساب، بوصفه وزيراً في جمهورية المالديف، بنشر تغريدة، انتقد فيها تصرفات مشهورة سعودية تزور المالديف حالياً، حيث قال إنها قامت بتصرفات مسيئة.

وطالب هذا الشخص، السفارة السعودية، بردع تصرفات المشهورة السعودية، مبدياً في الوقت نفسه استنكاره من أحد مقاطع الفيديو التي نشرتها، والتي ظهرت فيها بشكل غير لائق على حسب ادعائه.

وقال رواد السوشيال ميديا إن المشهورة السعودية المقصودة هي إحدى نجمات مواقع التواصل الاجتماعي وسناب شات، والتي تقضي حالياً إجازتها في المالديف مع صديقة مشهورة لها.

كما ربطوا بين هذا الخبر وبين الأخبار المتداولة في الأيام الماضية، حول قيام المشهورتين بإثارة الجدل منذ وصولهما إلى المالديف، خاصة بعد الإطلالات الجريئة التي ظهرتا بها، والتي اعتبرها الكثيرون غير لائقة أو مناسبة.

وانتشرت هذه التغريدة المنسوبة إلى الوزير المالديفي، وتداولتها العديد من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك نشرتها مواقع وصحف محلية، دون أن يدركوا أن هذا الحساب مزيف، وأنه لا يوجد وزير في المالديف يحمل هذا الاسم.

ونشر الصحفي السعودي حسين الغاوي، تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، قال فيها: "وزير الشؤون الإسلامية في جمهورية المالديف هو أحمد زاهر علي.. وزير الدولة للشؤون الإسلامية في المالديف هو محمد أنيل."، لينفي بذلك وجود وزير في المالديف يحمل اسم إلياس جمال الوادوي، وليبين في الوقت نفسه زيف حساب تويتر الذي أثار الجدل بتغريدته.

واستشهد في تغريدته بخبر حديث نشرته وكالة الأنباء السعودية قبل أيام قليلة، وجاء فيه ذكر أسماء الوزيرين المالديفيين المعنيين، فيما لم يكن فيه ذكر لاسم الشخص الذي ادعى أنه يشغل منصب وزير في جمهورية المالديف.

صحفي سعودي: لا صحة لقيام وزير مالديفي بانتقاد تصرفات مشهورة سناب شات

وانتقد الصحفي السعودي الأشخاص الذين ينشرون هذا الخبر بغرض الإثارة، مطالباً الجميع بضرورة التأكد من المعلومات قبل النشر، مثلما حدث مع تغريدة ذلك الشخص، والتي تم حذفها لاحقاً من حسابه.