السعودية لا تشترط سن معين للمعتمرين وزوار الحرمين الشريفين

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 فبراير 2022
السعودية لا تشترط سن معين للمعتمرين وزوار الحرمين الشريفين

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، أنه لا يشترط عمر معين للمعتمرين والزوار، من أجل الدخول إلى الحرمين الشريفين.

السعودية: لا شروط لسن معين بالنسبة للمعتمرين وزوار الحرمين الشريفين

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد أوضحت وزارة الحج والعمرة أن ظهور حالة محصن في تطبيق توكلنا كافية، مع التأكد من استخراج التصريح اللازم عبر تطبيق اعتمرنا.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت مؤخراً عن قواعد جديدة تخص أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك، والتي جاءت في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة من أجل مكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فقد أعلنت السعودية عن إمكانية حجز موعد لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المقبل من خلال تطبيق توكلنا الإلكتروني. وأوضحت التقارير أن تطبيق توكلنا الإلكتروني يتيح حجوزات أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال أيقونة جديدة تمت إضافتها في التطبيق مؤخراً تحت مسمى بوابة المناسك.

وتوفر هذه البوابة الجديدة العديد من الخدمات، مثل: الحصول على تصاريح أداء مناسك العمرة، الحصول على تصاريح أداء الصلاة في المسجد الحرام، الحصول على تصاريح الطواف، الحصول على تصاريح الصلاة في الروضة الشريفة في المسجد النبوي للرجال والنساء، استعراض خدمات النقل وإدارة المرافقين، وغيرها من الخدمات.

وأشارت إلى أن الراغبين في أداء مناسك العمرة في شهر رمضان المقبل، من مواطنين ومقيمين، يمكنهم الآن بدء حجز أوقات أداء العمرة، لافتة إلى أن تلك الأوقات تضمنت 12 زمناً طوال ساعات النهار والليل، مع تحديد مدة ساعتين لأداء كامل المناسك.

ونوهت التقارير إلى أن أيام الجمعة خلال شهر رمضان المبارك قد شهدت حجوزات مرتفعة منذ بدء إتاحة الحجوزات، مشيرة إلى أن بقية الأيام قد شهدت ازدحاماً خفيفاً، وهو ما يتيح الفرصة أمام الراغبين في حجز الأوقات المناسبة لهم لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المقبل.

جدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، قد كشفت مؤخراً عن عودة الأطفال من فوق سن السابعة إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي، وذلك بعد انقطاع لأكثر من عامين ونصف.

ونشرت الوزارة من خلال حساب عناية وخدمة ضيوف الرحمن التابع لها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "ننوه لكم بأن الأعمار المسموح باستخراج موعد تصريح لها ودخولها الحرمين هي 7 أعوام وما فوق، مع اشتراط ظهور حالة محصن في تطبيق توكلنا، وذلك لسلامتهم."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة