أبرز برامج أمانة المدينة المنورة للاحتفال باليوم الوطني السعودي

أمانة المدينة المنورة تكمل استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني السعودي 93

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 سبتمبر 2023
أبرز برامج أمانة المدينة المنورة للاحتفال باليوم الوطني السعودي

أكملت أمانة منطقة المدينة المنورة استعداداتها الشاملة للاحتفال باليوم الوطني 93 للمملكة العربية السعودية، الذي يوافق السبت 23 سبتمبر 2023.

أمانة المدينة المنورة تكمل استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني السعودي 93

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تضمنت هذه الاستعدادات تجهيز وتزيين الشوارع والجسور والميادين والطرقات الرئيسية في المدينة، بالأعلام الوطنية والإضاءات الخضراء، وكذلك بالإنارات التفاعلية واللوحات الاحتفالية.

وقامت أمانة المدينة المنورة بتثبيت أكثر من 3 آلاف علم وطني في الطرق الرئيسية والتقاطعات الحيوية والميادين في المدينة، بالإضافة إلى إنارة المبنى الرئيسي للأمانة والبلديات التابعة لها بالإضاءات الخضراء، للتأكيد على أهمية هذه المناسبة الوطنية.

وأشارت التقارير إلى أنه في سياق الاحتفال، ستقوم الأمانة بتنظيم فعاليات مجتمعية مساء السبت المقبل على طول طريق سلطانة، وفي حديقة الملك فهد، وذلك بالتعاون مع جمعية مراكز الأحياء في المنطقة.

وأوضحت أن هذه الفعاليات ستشمل العديد من البرامج والأنشطة التفاعلية والترفيهية، من بينها العرضة السعودية والفرق الشعبية وأركان للتصوير الضوئي والرسم، لافتة إلى أنه سيتم توزيع هدايا خاصة بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

ولفتت التقارير إلى أنه ستكون هناك فرصة للمشاركة في التهنئة الوطنية عبر الشاشات التفاعلية، التي ستقوم بعرض الرسائل والصور أمام الجمهور، بالإضافة إلى فرصة كتابة المشاعر على لوحة بطول 93 متراً في الموقع.

وشجعت أمانة المدينة المنورة جميع الأفراد على المشاركة في هذه المبادرة، حيث يمكنهم عرض مشاركاتهم أمام المارة والسائقين، وسط الإضاءات الليزرية والأعلام الوطنية.

ونوهت التقارير إلى أن الأمانة ستقوم أيضاً في نفس الليلة، بتنظيم عدة فعاليات في حديقة الملك فهد المركزية، بالتعاون مع جمعية مراكز الأحياء، من ضمنها مسيرة وطنية وأركان للأسر المنتجة، وعرض للمصنوعات الحرفية، إلى جانب جدارية بعنوان المشاعر، وغرس 93 شجرة داخل الحديقة، إضافة إلى إقامة بطولات رياضية في الحديقة، وندوات تاريخية وشعرية في مراكز الأحياء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة