الشركة الثالثة على التوالي: فيات كرايسلر تستدعي 1.1 مليون سيارة

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل 2016
الشركة الثالثة على التوالي: فيات كرايسلر تستدعي 1.1 مليون سيارة

عام سئ حتى الأن في عالم صناعة السيارات، فبعد فضيحة الانبعاثات التي وقعت فيها فولكس فاجن الألمانية، وبعد اعتراف ميتسوبيشي اليابانية بتلاعبها في نتائج بعض الاختبارات، جاء وقت فيات الإيطالية لاستدعاء عدد من سياراتها بسبب ناقل الحركة.

فقد قامت قيات كرايسلر الإيطالية باستعداء 1.1 مليون سيارة بسبب الصعوبات التي يواجهها ملاك السيارة في التعامل مع ناقل الحركة الإلكتروني غير المعتاد المستعمل في عدد من السيارات السابقة مثل دودج تشارجر وكرايسلر 300 وجيب جراند شيروكي أيضاً.

بدلاً من نقل الحركة بين وضع القيادة أو الإيقاف يدوياً، يعمل الناقل الإلكتروني عن طريق دفعة صغيرة للأمام أو الخلف لنقل وضع السيارة، وبين النقلات يعود الناقل لوضعه في المنتصف بين الحركتين، وبمجرد النظر إليه لا تجد أي مؤشر حقيقي على الوضع الذي يعمل عليه الناقل حالياً سوى ضوء خافت تصعب رؤيته، ويؤدي هذا الأمر لتشويش السائق وتزيد من إمكانية الحوادث.

وقد أشارت كرايسلر في مؤتمر صحفي مؤخراً، إلى أن تلك المشكلة يقع فيها أغلب الذين لم يعتادوا على السيارة بعد، واعترفت أنها رصدت 41 حالة إصابة جسدية بسبب الخلط الذي يسببه الناقل.

وستقوم كرايسلر بتعديل برمجة السيارة لإعلام السائقين بالوضع الذي يقف عليه ناقل الحركة، وإيقاف السيارة حال حدوث خلط يتسبب في النقل الخاطئ لوضع ناقل الحركة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة