ألمانيا تستدعي 59 ألف سيارة تسلا بها خلل في البرامج

تسلا تعاني من العديد من عمليات الاستدعاء هذا العام

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 يوليو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 05 يوليو 2022
ألمانيا تستدعي 59 ألف سيارة تسلا بها خلل في البرامج

قالت وكالة المرور على الطرق الألمانية إنها استدعت طرازات تسلا Y و3 بسبب خلل في نظام مكالمات الطوارئ التلقائي الذي يؤثر على 59 ألف سيارة على مستوى العالم.

تعطل خدمة eCall في سيارات تسلا

وبحسب وكالة رويترز، قالت هيئة الرقابة في الوكالة على موقعها على الإنترنت بتاريخ 29 يونيو إن عيبًا في البرنامج تسبب في تعطل خدمة eCall، المصممة للاتصال تلقائيًّا بالمستجيبين للطوارئ في حالة وقوع حادث خطير.

بينما أبلغت الإذاعة الإقليمية الألمانية روندفونك برلين براندنبورغ، التي تخدم المنطقة التي تضم طراز تسلا الألماني Y وموقع إنتاج البطاريات بالقرب من برلين، عن الاستدعاء يوم السبت.

وقال وكالة المرور على الطرق الألمانية KBA إن 59129 مركبة تأثرت على مستوى العالم لكنها لم تحدد عدد تلك المركبات المسجلة في ألمانيا.

يمثل خلل البرمجيات صداعاً إضافياً للرئيس التنفيذي إيلون ماسك بعد أن قالت تسلا يوم السبت إنها سلمت عدداً أقل من السيارات الكهربائية بنسبة 17.9% في الربع الثاني من الربع السابق، حيث أدى الإغلاق الصيني المتعلق بفيروس كورونا إلى تعطيل الإنتاج وسلسلة التوريد.

إيلون ماسك يصف خسائر مصانع تسلا الجديدة بـ «محرقة للأموال»

قال ماسك الشهر الماضي إن مصانع تسلا الجديدة في تكساس وبرلين «تخسر مليارات الدولارات»، حيث شبها بـ «محرقة للأموال» في الوقت الذي تكافح فيه لزيادة الإنتاج بسبب نقص البطاريات وقضايا الموانئ الصينية.

وأضاف ماسك إن قلق المسيطر على تسلا هو «كيف نحافظ على المصانع تعمل حتى نتمكن من الدفع للناس ولا نفلس؟»، مشيراً إلى أن «العامان الماضيان كانا كابوساً مطلقاً لانقطاع سلسلة التوريد، شيئاً تلو الآخر، ولم نخرج منه بعد».

في الوقت ذاته، تخطط شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية لتعليق معظم الإنتاج في مصنعها في شنغهاي في الأسبوعين الأولين من يوليو للعمل على ترقية الموقع لتعزيز الإنتاج، وفقاً لمذكرة داخلية اطلعت عليها رويترز.

في الوقت ذاته، عملت الإدارة الوطنية الأمريكية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) في وقت مبكر من شهر يونيو بترقية مسبارها إلى 830.000 سيارة تسلا مع نظام مساعدة السائق المتقدم Autopilot، وهي خطوة مطلوبة قبل أن تتمكن من طلب الاستدعاء.