للمرة الثانية على التوالي: قطر بطل كأس آسيا بالفوز على الأردن

سجل أكرم عفيف ثلاثية للمنتخب القطري من ضربة جزاء ليحقق الفوز لبلاده

  • تاريخ النشر: السبت، 10 فبراير 2024
للمرة الثانية على التوالي: قطر بطل كأس آسيا بالفوز على الأردن

تمكن المنتخب القطري من الفوز ببطولة كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي بالفوز على المنتخب الأردني بثلاثة أهداف لهدف، حيث سجل أكرم عفيف، لاعب منتخب العنابي، هاتريك تاريخي عن طريق ركلات الجزاء ليضمن لمنتخب بلاده الفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي.

وقد أحرز أكرم عفيف الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 22 من زمن المباراة، ثم أحرز الهدف الثاني من ضربة جزاء مرة أخرى في الدقيقة 73 من زمن المباراة، وقد ضمن المنتخب القطري الفوز في الوقت بدل الضائع حيث أحرز أكرم ركلة الجزاء الثالثة.

فيما أحرز اللاعب الأردني يزن النعيمات الهدف الوحيد للمنتخب في الدقيقة 67 من زمن المباراة، وقد شهدت المباراة منافسة قوية وروح رياضية بين المنتخبين القطري والأردني.

يُذكر أن المنتخب القطري حصل على بطولة كأس آسيا في 2019 التي أقيمت في الإمارات بفوزه على المنتخب الياباني بثلاثة أهداف دون رد، بينما تمكن المنتخب الأردني من التأهل إلى نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه في نسخة 2023 بفوزه على المنتخب الكوري الجنوبي بهدفين دون رد.

الأمراء والملووك يهنئون بالفوز

وكان سمو الشيخ محد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات من أول المهنئين بفوز قطر بنسخة كأس آسيا 2023 للمرة الثانية على التوالي.

وكتب سموه على حسابه الرسمي على منصة إكس، تويتر سابقًا، تدوينة قال فيها: "أبارك لأخي الشيخ تميم بن حمد والأشقاء في قطر فوز المنتخب الوطني بكأس آسيا لكرة القدم، وأثني على الأداء المتميز للفريقين، القطري والأردني، والروح الرياضية العالية التي سادت بينهما خلال المباراة. كما أهنئ دولة قطر الشقيقة بالتنظيم الناجح للبطولة".

فيما حرص الملك عبد الله بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية على تهنئة المنتخب الأردني على أدائه المميز والمنتخب القطري على فوزه باللقب من خلال تدوينه كتبها على حسابه على إكس.

وكتب الملك  عبد الله بن الحسين على حسابه على منصة إكس: "عفيه يا النشامى، كنتم محط أنظار الجميع بهذه البطولة المميزة. قدمتم أداء مبهرا ورفيع المستوى. كل الدعم لمنتخبنا على هذا اللعب الجميل والروح الوطنية العالية. نهنئ الأشقاء القطريين وأخي الشيخ تميم بن حمد بالفوز ببطولة كأس آسيا وبحسن تنظيمها. موضع فخر للعرب بلوغ النهائي".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة