6 خطوات تُمكنك من إنشاء موقع على شبكة الإنترنت للتسويق بالعمولة

إليك كيف عمل التسويق بالعمولة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2023
6 خطوات تُمكنك من إنشاء موقع على شبكة الإنترنت للتسويق بالعمولة

موقع التسويق بالعمولة هو موقع يروج للتسويق لبعض المنتجات أو الخدمات مقابل عمولات. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف أكثر على مواقع التسويق بالعمولة وكيفية إنشائها.

ما هو موقع التسويق بالعمولة؟

موقع التسويق بالعمولة هو موقع يروج للتسويق لبعض المنتجات أو الخدمات مقابل عمولات. يقوم المسوقون بإنشاء محتوى لجمهور متخصص ودمج روابط لمنتجات الجهات الخارجية. عندما ينقر الزوار على هذه الروابط ويشترون المنتجات، يتلقى موقع الويب التابع جزءًا من عائد عملية البيع. عادةً ما تشترك مواقع الويب هذه مع البرامج التابعة التي تربطها بالمنتجات ذات الصلة للترويج لها.

كيف يعمل التسويق بالعمولة؟

نظرًا لأن التسويق بالعمولة يعمل من خلال توزيع مسؤوليات تسويق المنتجات وإنشائها عبر أطراف مختلفة، فإنه يعزز قدرات مجموعة متنوعة من الأفراد من أجل استراتيجية تسويق أكثر فاعلية مع تزويد هؤلاء الأفراد بحصة من الأرباح. لإنجاح التسويق بالعمولة، يجب إشراك ثلاثة أطراف مختلفة: البائع وصانعو المنتج، الشركة التابعة أو المعلن، المستهلك.

  • البائع وصانعو المنتج: البائع، سواء كان رائد أعمال منفردًا أو مؤسسة كبيرة، هو بائع أو تاجر أو مبتكر لمنتج أو بائع تجزئة لمنتج ما يقوم بالتسويق له. يمكن أن يكون المنتج شيئًا ماديًا، مثل السلع المنزلية، أو خدمة، مثل دروس الماكياج التعليمية. قد لا يحتاج البائع إلى المشاركة بنشاط في التسويق، ولكن قد يكون أيضًا هو المعلن ويستفيد من مشاركة الإيرادات المرتبطة بالتسويق بالعمولة.
  • الشركة التابعة أو الناشر: يمكن أن يكون المسوق بالعمولة إما فردًا أو شركة تقوم بتسويق منتج البائع بطريقة جذابة للمستهلكين المحتملين. بعبارة أخرى، تروج الشركة التابعة للمنتج لإقناع المستهلكين بأنه ذات قيمة أو مفيدًا لهم وإقناعهم بشراء المنتج. إذا انتهى الأمر بالمستهلك إلى شراء المنتج، فإن الشركة التابعة تتلقى جزءًا من الإيرادات المحققة. غالبًا ما يكون للمسوقين بالعمولة جمهور محدد جدًا يقومون بالتسويق له، ويلتزمون عمومًا بمصالح ذلك الجمهور. يؤدي هذا إلى إنشاء علامة تجارية متخصصة أو شخصية محددة تساعد المسوقين في جذب المستهلكين.
  • المستهلك: بالطبع، لكي يعمل نظام التسويق بالعمولة، يجب أن تكون هناك مبيعات، والمستهلك أو العميل هو من يصنعها. سيقوم المسوق بتسويق المنتج / الخدمة للمستهلكين من خلال القنوات اللازمة، سواء كانت وسائل التواصل الاجتماعي أو مدونة أو فيديو يوتيوب، وإذا رأى المستهلك أن المنتج ذا قيمة أو مفيد بالنسبة له، فيمكنه متابعة رابط الأفلييت والدفع على موقع التاجر. إذا قام العميل بشراء العنصر، فسيحصل المسوق بالعمولة على جزء من الإيرادات المحققة.

كيفية إنشاء موقع على شبكة الإنترنت للتسويق بالعمولة

لإنشاء موقع ويب للتسويق بالعمولة، يُمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • اختيار المجال المناسب لموقعك: قبل إنشاء موقع الويب الخاص بك، ضع في اعتبارك تحديد المجال الذي سيتناول الموقع الموضوعات الخاصة به. اختيار زاوية موقعك بدقة يُتيح لك جماهير جاهزة لشراء العديد من المنتجات. حاول اختيار موضوع تهتم به أو على دراية به، وتأكد من أنه ضيق بدرجة كافية لتقليل المنافسة. على سبيل المثال، قد تكون "الحيوانات الأليفة" مجالًا واسعًا جدًا، حيث توجد العديد من مواقع الويب التابعة في هذه الفئة. قد تكون "أطعمة القطط الفارسية" محددة للغاية، لكن "طعام القطط" يروق لكثير من الناس بينما لا يزال واضحًا ومُحددًا نسبيًا. الأهم من ذلك، أن جمهور موقع ويب "طعام القطط" مستعد على الأرجح لشراء منتجات مُتعلقة بطعام القطط.
  • اختيار اسم المجال: اسم المجال هو عنوان URL سهل التذكر يوجه الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك. يمكن أن يساعدك اسم المجال الجيد في إنشاء علامتك التجارية وجذب زوار جدد. قد ترغب في دمج الكلمات الرئيسية في اسم المجال الخاص بك لتوضيح موضوعك والتعامل بفاعلية مع محركات البحث.
  • اختر مضيف الموقع: مضيف الويب عبارة عن نظام أساسي يخزن موقع الويب الخاص بك ويعزز الأمن السيبراني ويمنح المستخدمين إمكانية الوصول إلى صفحة الويب. ضع في اعتبارك البحث عن مضيفات ويب مختلفة للعثور على المضيف الذي يناسب ميزانيتك وتفضيلاتك.
  • إنشاء محتوى يتناسب مع محركات البحث: تتطلب مواقع التسويق بالعمولة أن يكون محتواها جاذبًا للمستخدمين وقادرًا على الترويج للمنتجات. يمكنك البدء في إضافة المحتوى بعد إنشاء موقع الويب الخاص بك. ضع في اعتبارك إنشاء محتوى يحركه النية من خلال تخيل سبب زيارة الأشخاص لموقعك على الويب. على سبيل المثال، إذا كان لديك موقع ويب لطعام القطط، فقد يزوره شخص ما للعثور على نظام غذائي جيد لقطته التي تعاني من زيادة الوزن. لمطابقة نية المستخدم، والتوافق مع محركات البحث، يمكنك كتابة مقالات مثل "5 أطعمة يمكن أن تساعد قطتك على إنقاص الوزن" أو "كيفية إنشاء خطة إنقاص الوزن لقطتك."
  • إنشاء مسار مبيعات: الخطوة التالية هي إنشاء مسار مبيعات حول نية المستخدم والمحتوى الذي تكتبه. مثلًا، عندما يقرأ المستخدم مقال "كيفية إنشاء خطة إنقاص الوزن لقطتك"، يمكنك أن تطلب منه الاشتراك في قائمتك البريدية في مقابل ملف PDF لخطة وجبات قابلة للتنزيل. يمكنك لاحقًا إرسال رسائل بريد إلكتروني تساعدهم على تقليل وزن قطتهم. توضح هذه العروض القيمة أن موقع الويب الخاص بك يحتوي على إجابات مفيدة لمشاكل المستخدم ويبني الثقة في توصيات منتجاتك المستقبلية.
  • تعزيز موقع الويب الخاص بك: إذا كنت تستخدم الكلمات الرئيسية وتنشر المحتوى باستمرار، فقد تتمكن من إنشاء حركة مرور عضوية "أورجانيك" من خلال محركات البحث. يمكنك زيادة عدد زيارات موقع الويب بشكل أكبر عن طريق الترويج للمحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي وإنشاء حملات عبر البريد الإلكتروني. قد تدفع أيضًا مقابل إعلانات محرك البحث ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث يمكن أن تؤدي الإيرادات التي تولدها من العمولات في النهاية إلى تعويض تكلفة الحملات الإعلانية المدفوعة.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة