ديسكورد يتبع طريقة جديدة لمكافحة البرمجيات الضارة

ديسكورد يبدأ في استخدام روابط مؤقتة للملفات المشتركة خارج النظام الأساسي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023
ديسكورد يتبع طريقة جديدة لمكافحة البرمجيات الضارة

ذكرت تقارير تقنية أن تطبيق ديسكورد للمحادثات الصوتية، قد أجرى مؤخراً تغييراً جديداً، والذي يتمثل في تطبيق لنهج مختلف في استضافة الملفات المشتركة، وذلك بهدف مكافحة البرمجيات الضارة.

ديسكورد يبدأ في استخدام روابط مؤقتة للملفات المشتركة خارج النظام الأساسي

ووفقاً لما جاء في التقارير، فقد بدأ ديسكورد في استخدام روابط مؤقتة للملفات المشتركة خارج النظام الأساسي، حيث تنتهي صلاحيتها تلقائياً بعد مرور 24 ساعة من تصفح محتوى المستخدم.

وأوضحت أن الهدف الرسمي من هذه الخطوة، هو الحد من انتشار البرامج الضارة، مشيرة إلى أن المستخدمين لن يتمكنوا بعد الآن من تحميل الصور والمحتوى الآخر على خوادمهم الخاصة، ومشاركة الروابط بسهولة كما كانوا يفعلون في السابق، حيث ستتوقف هذه الروابط بعد يوم واحد من نشرها.

ولفتت التقارير إلى أن هذا التغيير لن يؤثر على المحتوى داخل ديسكورد نفسه، بل يتعلق بشكل أساسي بالروابط الخارجية.

وأشارت إلى أن هذا التحول إلى روابط ملفات مؤقتة، سيساعد فريق السلامة في ديسكورد، على تقييد الوصول إلى المحتوى المبلغ عنه، كما أنه سيقلل بشكل عام من انتشار البرامج الضارة عبر شبكة توصيل المحتوى الخاصة بالتطبيق.

ونوهت التقارير إلى أنه من المتوقع أن يتم تنفيذ هذا التغيير الاستراتيجي بشكل رسمي نهاية العام الحالي، مشيرة إلى أنه من المرجح أيضاً أن تقلل من استخدام ديسكورد كوسيلة لاستضافة ملفات غير رسمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة