قوقل تعتزم حذف حسابات Gmail غير النشطة لأسباب أمنية

قوقل تعلن عن حملة حذف لحسابات Gmail غير النشطة بداية من ديسمبر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 نوفمبر 2023
قوقل تعتزم حذف حسابات Gmail غير النشطة لأسباب أمنية

أعلنت شركة قوقل الأمريكية عن إطلاق حملة جديدة، بداية من ديسمبر المقبل، وذلك لحذف حسابات Gmail التي لم يقم أصحابها باستخدامها لفترة طويلة.

قوقل تعلن عن حملة حذف لحسابات Gmail غير النشطة بداية من ديسمبر

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد أشارت الشركة الأمريكية إلى هذا الإجراء قبل حوالي 6 أشهر، حيث أفدات وقتها أن سياسة حذف الحسابات غير النشطة، ستتم بداية من ديسمبر الحالي.

وأوضحت قوقل أن الحسابات التي لم يتم استخدامها لمدة عامين على الأقل، ستكون مستهدفة في هذه الحملة، لافتة إلى أن أصحاب هذه الحسابات يمكنهم اتباع إجراءات بسيطة من أجل تجنب حذفها.

وأكدت على أنها سوف تقوم بإرسال عدة إشعارات قبل حذف أي حساب Gmail، سواء عبر البريد الإلكتروني، أو إلى الحسابات الاحتياطية التي ربطها المستخدم بحساب قوقل، وذلك من أجل ضمان استيعاب المستخدمين لهذه التغييرات.

ونوهت الشركة الأمريكية إلى أن هذه الخطوة تأتي من أجل ضمان الأمان، موضحة أنه يمكن أن تكون الحسابات القديمة وغير النشطة، هدفاً للقراصنة أو المحتالين عبر شبكة الإنترنت.

ولفتت إلى أن الحسابات التي لا يتم متابعتها بانتظام، قد تحتوي على كلمات مرور قديمة أو تم استخدامها بشكل متكرر، وهو ما يزيد من خطر اختراقها.

وأضافت التقارير أن هذه الخطوة لن تؤثر على البيانات المتعلقة بتطبيقات، مثل التقويم أو الصور المتصلة بالحسابات الإلكترونية، حيث سيتم فقط حذف حساب Gmail، والبيانات المؤرشفة المرتبطة به.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة