العرب يجتمعون مرة أخرى على ملاعب الساحرة المستديرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أكتوبر 2016
العرب يجتمعون مرة أخرى على ملاعب الساحرة المستديرة

بعد تغيير مسماها 3 مرات وتوقفها عام 2013 بسبب المشاكل التسويقية، تعود بطولة كأس الاتحاد العربي المعروفة باسم دوري أبطال العرب مرة أخرى، لتجمع الأندية العربية المتميزة على ملاعب الساحرة المستديرة مرة أخرى.

وكان قد قال الإعلامي السعودي "وليد فراج" أن البطولة على وشك العودة من جديد، حيث نشر تديونة على موقع تويتر قال فيها أن البطولة ستعود مجدداً بمشاركة أندية كبرى على رأسها أندية الأهلى والزمالك من مصر، بالإضافة إلى الهلال والنصر من السعودية، كما قال الإعلامي الشهير أن جائزة البطولة ستصل إلى مبلغ 10 مليون ريال سعودي.

وعقد الاتحاد العربي لكرة القدم مؤتمراً صحفياً مساء أمس في مقر الإتحاد المصري لكرة القدم في القاهرة للكشف عن تفاصيل البطولة القادمة، والتي استقر على إقامتها في مدينة الإسكندرية يوم 21 يوليو من عام 2017، وسيشارك في النسخة القادمة 12 فريق من دول مصر والسعودية وتونس والمغرب والجزائر والأردن وجيبوتي والصومال وموريتانيا وسلطنة عمان.

العرب يجتمعون مرة أخرى على ملاعب الساحرة المستديرة

وتجمع البطولة التي انشأها الاتحاد لعربي لكرة القدم وتبناها "محيي الدين صالح كامل" رئيس القنوات الرياضية في شبكة راديو وتلفزيون العرب السابقة، بين الأندية صاحبة المراكز الأولى في الدوريات العربية المحلية.

وأقيمت أول بطولة عام 1982 باسم "بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري" وفاز بها نادي الشرطة العراقي بعد تغلبه على الوصيف النجمة اللبناني، ثم تم تغيير نظام البطولة بنفس الاسم في الأعوام الثالثة التالية على النسخة الأولى ليصبح بنظام الدوري وتجميع النقاط، ليعود لنظامه الأول عام 1987 في البطولة التي فاز بها نادي الرشيد العراقي أيضاً.

استمر المسمى الأول للبطولة حتى عام 2001 في البطولة التي فاز بها فريق السد القطري على مولودية زهران الجزائري، ليتغير اسمها في الموسم التالي، موسم عام 2002 لتحمل اسم بطولة الأمير فيصل بن فهد للأندية العربية، واستمر هذا المسمى لعامين فقط، قبل أن يتغير مرة أخرى لاسم دوري أبطال العربي في الأعوام بين 2004 وحتى 2009، وأخيرا تغير اسمها مرة أخرى بعد توقف دام 3 سنوات لتعود باسم "كأس الاتحاد العربي للأندية" والتي أقيمت لمرة واحدة وفاز بها اتحاد الجزائر على النادي العربي الكويتي بمجموع المبارتين اللتان جمعت بينهما. ومع نهاية هذه النسخة توقفت البطولة تماماً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة