هل تغيب الجماهير عن ملاعب كرة القدم المصرية مرة أخرى؟

تواجه جماهير كرة القدم المصرية خطر المنع من حضور مباريات البطولات المحلية مرة أخرى

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أبريل 2023
هل تغيب الجماهير عن ملاعب كرة القدم المصرية مرة أخرى؟

تواجه جماهير كرة القدم المصرية خطر المنع من حضور مباريات البطولات المحلية مرة أخرى، وذلك بعد الأحداث التي شهدتها الجولة الأخيرة من بطولة الدوري المصري الممتاز والهتافات المسيئة التي صدرت عن جماهير عدد من الأندية.

وقررت رابطة الأندية المصرية فرض عقوبات على عدد من الأندية مع تحذير جماهير الأهلي والاتحاد السكندري والإسماعيلي بالمنع من حضور مباريات فرقهم حتى نهاية الموسم الكروي الجاري.

وأصدرت رابطة الأندية بيانا رسميا قالت فيه إنها تحرص على عودة الجماهير إلى ملاعب كرة القدم المصرية مع الحفاظ على استمرار تواجدها في المدرجات وتوفير جميع المقومات للتشجيع المثالي.

وأكدت رابطة الأندية أنه يمكن إصدار عقوبات بمنع حضور الجماهير حتى نهاية الموسم الجاري في حالة تكرار الهتافات المسيئة والسباب الجماعي.

وقالت رابطة الأندية، في بيانها: "رابطة الأندية المصرية تسعى للحفاظ على الروح الرياضية في الملاعب وستحقق ذلك من خلال دعم الأندية التي ترغب في محاربة مظاهر الخروج عن التشجيع المثالي في ملاعب كرة القدم المصرية".

وأضافت الرابطة: "تم إصدار عقوبات على جماهير النادي الأهلي ونادي الاتحاد السكندري والنادي الإسماعيلي بسبب السباب الجماعي والهتافات المسيئة، وتؤكد الرابطة أنه في حالة تكرار هذه الهتافات سيتم إصدار عقاب مباشر بالحرمان من حضور مباريات الدوري المصري حتى نهاية الموسم الجاري، بغض النظر عن ورود الأسماء في مواقف مشابهة من قبل، وفي النهاية نتمنى التوفيق لكل الأندية المصرية".

تفاصيل عقوبات رابطة الأندية على جمهور الأهلي والاتحاد السكندري والإسماعيلي

تضمنت عقوبات رابطة الأندية المصرية غرامات مالية على أندية الأهلي والاتحاد السكندري والإسماعيلي بسبب السباب الجماعي للجماهير ضمن مباريات الجولة 25 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وجاءت مخالفات الجماهير خلال مباريات الأهلي أمام فاركو، والإسماعيلي أمام إنبي، والاتحاد السكندري أمام سموحة.

وتضمنت العقوبات تغريم الأهلي والإسماعيلي والاتحاد السكندري 20 ألف جنيه لكل ناد بسبب السباب الجماعي للجمهور خلال المباريات.

كما قررت الرابطة منع 3 آلاف مشجع من جمهور النادي الأهلي من حضور مباراتين بسبب سباب الأندية وعناصر اللعبة.

وقررت رابطة الأندية منع 2012 فرداً من جمهور الإسماعيلي و874 فرداً من جمهور الاتحاد السكندري من حضور مباراتين بسبب السباب الجماعي.

وتضمنت العقوبات إيقاف عبد الظاهر السقا المدير الرياضي لنادي فيوتشر مباراة واحدة وتغريمه 10 آلاف جنيه بسبب تعرضه للطرد وعدم الامتثال للقرار.

كما تم إيقاف عبد الباقي جمال مدرب فريق غزل المحلة لمدة مباراتين مع دفع غرامة 10 آلاف جنيه بسبب اعتراضه على الحكم خلال مباراة فيوتشر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة