الإجراءات المطلوبة بعد تسجيل الفرد المستقل في دعم حساب المواطن

حساب المواطن يوضح تفاصيل الإجراءات المطلوبة بعد تسجيل الفرد المستقل في الدعم

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يوليو 2023
الإجراءات المطلوبة بعد تسجيل الفرد المستقل في دعم حساب المواطن

ذكرت تقارير محلية أن حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، يتيح للفرد المستقل إمكانية التسجيل والاستقلال عن رب الأسرة، مبينة أن البرنامج يقدم الدعم للمستفيدين وفقاً لشروط الاستحقاق.

حساب المواطن يوضح تفاصيل الإجراءات المطلوبة بعد تسجيل الفرد المستقل في الدعم

وحول هذا الأمر، أجاب البرنامج عن استفسار ورد له عبر حسابه الخاص على موقع تويتر، حيث سأل أحد المستفيدين حول استقلاله عن والده في حساب المواطن، وهل يجب عليه حذف اسمه في حساب والده، وما هو الإجراء المتبع في هذه الحالة.

وأجاب حساب المواطن أنه في حال قبول المستفيد كفرد مستقل، سيصبح تابع غير مؤهل في حساب رب الأسرة، مشيراً إلى أنه بإمكان رب الأسرة حذف التابع عن طريق حسابه، باتباع هذه الخطوات: تفاصيل الطلب، بيانات التابعين، حذف التابع، حفظ.

ونوه إلى أنه بإمكان الفرد المستقل التسجيل في حساب المواطن، مع ضرورة إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب، حيث يشمل ذلك: صك الملكية للسكن أو تعريف سكن من الجامعات - الكليات - المعاهد أو تعريف سكن من قطاع عسكري، حكومي، خاص، لافتاً إلى أنه في حال وجود عقد إيجار موحد، سيتم وقتها التحقق من خلال منصة إيجار دون الحاجة لإرفاق مستند.

وأكد برنامج حساب المواطن أن صرف الدعم للفرد المستقل يكون بناء على مجموع دخله، مشيراً إلى أنه من أجل معرفة قيمة الاستحقاق، يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال هذا الرابط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة