كيفية الاستفادة من برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

إليكم بالخطوات طريقة الاستفادة من برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يوليو 2023
كيفية الاستفادة من برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

أوضح برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة كفالة في المملكة العربية السعودية، خطوات الاستفادة من برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

إليكم بالخطوات طريقة الاستفادة من برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

وقال كفالة في منشور له عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنه من أجل الاستفادة من برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، يجب اتباع الخطوات التالية:

1- التقدم بالطلب لجهات التمويل المتعاونة مع البرنامج بشكل مباشر، أو التقدم عبر بوابة التمويل التي يشرف عليها بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

2- دراسة الطلب من قبل جهة التمويل، وفي حالة حاجة التمويل إلى ضمانات لتغطية المخاطر، يحول إلى البرنامج لدراسة طلب الكفالة.

3- موافقة البرنامج: كفالة تقوم بدراسة الطلب، وفي حال موافقة البرنامج يتم إصدار كفالة لصالح جهة التمويل.

جدير بالذكر أن برنامج كفالة يهدف إلى مساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، في الحصول على التمويل اللازم لتطوير أنشطتها، وتشجيع المؤسسات المالية وجهات الإقراض على التعامل مع قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

كما أن برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، يسعى كذلك إلى زيادة الفرص الوظيفية لتدريب وتوظيف المواطنين والمقيمين، والمساهمة في الارتقاء بالقدرات التنافسية للمنشآت المحلية، والذي سينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد الوطني وفقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة