الملك سلمان يأمر باستضافة حجاج فلسطينيين من ذوي الشهداء والأسرى

خادم الحرمين الشريفين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والأسرى والجرحى الفلسطينيين

  • تاريخ النشر: السبت، 10 يونيو 2023
الملك سلمان يأمر باستضافة حجاج فلسطينيين من ذوي الشهداء والأسرى

قام خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بإصدار أمراً ملكياً باستضافة 1000 حاج وحاجة من ذوي الشهداء والأسرى والجرحي الفلسطينيين، وذلك من أجل أداء فريضة الحج لهذا العام.

خادم الحرمين الشريفين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والأسرى والجرحى الفلسطينيين

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية، فإن هذا الأمر الملكي يأتي ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، والذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، والذي أكد على أن الشعب الفلسطيني خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وهو ما دأبت عليه هذه البلاد منذ تأسيسها على يد الملك المؤسس، الملك عبدالعزيز آل سعود.

وتابع قائلاً إن استمرار هذه اللفتة الكريمة تجاه الحجاج الفلسطينيين، الذين يؤدون شعيرة الحج كل عام على نفقة خادم الحرمين الشريفين، تأتي تأكيداً على نتائجها الإيجابية، وعمق العلاقة التي يكنها الملك سلمان لإخوانه من الشعب الفلسطيني، وكذلك اهتمامه البالغ بأسر الشهداء منهم، وذلك تقديراً لهم ولمكانتهم في نفسه.

وأردف الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بقوله، إن هذا سيكون له أبلغ الأثر في نفوس الحجاج الفلسطينيي، وتخفيفاً لجراحهم، وكذلك مواساة لمعاناتهم، خاصة ذوي الشهداء والأسرى والجرحى.

كما رفع الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين، ولولي عهده، على عنايتهما ودعمهما المتواصل تجاه أسر وذوي الشهداء والجرحى في دولة فلسطين الشقيقة، بهدف التيسير عليهم لأداء شعيرة الحج، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، الذي تتشرف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بتنفيذه والإشراف المباشر عليه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة