شيف الملوك يكشف عن الأكلات المفضلة للملك سلمان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 سبتمبر 2021
شيف الملوك يكشف عن الأكلات المفضلة للملك سلمان

كشف الطباخ السعودي توفيق القادري، الذي اشتهر بلقب شيف الملوك، عن الأكلات المفضلة التي يحبها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

شيف الملوك: هذه هي الأكلات المفضلة للملك سلمان

ففي حديث تلفزيوني له مع قناة الإخبارية السعودية، قال القادري أن الملك سلمان يحب تناول المنتو والفرموز واليغمش والرز البخاري والرز الكابلي والمديني، بالإضافة إلى مختلف الأكلات الحجازية الشهيرة، والتي يقوم بإعدادها له بنفسه.

وأوضح الطاهي السعودي، الذي أشارت إليه القناة بلقب شيف الملوك، أنه قام بالطهي لعدد من ملوك المملكة السابقين، بالإضافة إلى العديد من زعماء وقادة الدول العربية والأجنبية.

وتابع قائلاً أنه سبق له الطهي للملك الراحل فهد بن عبدالعزيز آل سعود، والملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، لافتاً إلى أنهما كانا يفضلان الأكلات الحجازية من مكة والمدينة المنورة وجدة.

كما أشار توفيق القادري إلى أنه طبخ كذلك لبعض الزعماء العرب، ومن ضمنهم سلطان عُمان الراحل، السلطان قابوس بن سعيد، حيث قال أنه طلب منه في إحدى المرات أن يطهو له أكلة القنبوري العمانية، والتي كان الشيف السعودي يجيد طهيها إلى حد كبير، وكان يطلب منه بشكل مخصوص أن يحضرها له، على حسب قوله.

وأضاف القادري أنه طبخ كذلك للعديد من رؤساء العالم، مثل الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما.