الملياردير المكسيكي كارلوس سليم سيساعد في إعادة بناء مرفأ بيروت

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أغسطس 2020
الملياردير المكسيكي كارلوس سليم سيساعد في إعادة بناء مرفأ بيروت

قال رئيس المركز اللبناني في المكسيك، أمين كرم، إن الملياردير المكسيكي ذو الأصول اللبنانية، كارلوس سليم ـ الذي يُعد من أغنى رجال العالم ـ سيُساعد في إعادة بناء مرفأ بيروت بعد الانفجار الذي لحق بالعاصمة اللبنانية.

الملياردير كارلوس سليم يتبرع لبناء مرفأ لبنان

وأشار رئيس المركز اللبناني في المكسيك، أمين كرم، خلال مقابلة مع محطة "Noticias MVS" الإذاعية المكسيكية، إلى أن جمع التبرعات لمساعدة لبنان الذي يعاني أزمة اقتصادية بدأ قبل الانفجار والعمل ما زال مستمراً.

وأضاف رئيس المركز اللبناني في المكسيك خلال المقابلة ذاتها:"العمل جارٍ ضمن حملة لإرسال موارد إلى لبنان وهناك رجال أعمال يبحثون عن فرص لإعادة بناء مرفأ بيروت، وكارلوس سليم سيساعد في إعادة البناء".

من هو كارلوس سليم؟

يعمل الملياردير المكسيكي ذو الأصول اللبنانية كارلوس سليم في مجال الاتصالات؛ حيث صنفته مجلة فوربس الأمريكية بأغني أغنياء العالم لأكثر من عام.

انفجار مرفأ بيروت

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولو مقطع فيديو يُظهر لحظة الانفجار الذي شهدته العاصمة، اللبنانية، بيروت مساء يوم الثلاثاء الماضي؛ حيث بدأ الأمر بتصاعد دخان أبيض ناتج عن حريق قبل أن ينفجر في لحظة تصوير المواطنين له.

عدد المفقودين في انفجار لبنان يفوق عدد القتلى

وقال وزير الصحة اللبناني، حسن حمد، إن عدد المفقودين في انفجار بيروت يفوق عدد القتلى الذين تم التعرف على هويتهم وفق ما وصله من اتصالات ذويهم خلال الساعات القليلة الماضية.

وأضاف وزير الصحة اللبناني، في تصريحات أوردها عنه موقع فضائية سكاي نيوز عربية، اليوم الأربعاء:"تم التعرف على قرابة الـ 150 جثمان ومن الاتصالات التي نتلقاها عدد المفقودين أكثر من الجثامين وهناك أكثر من 4000 مصاب".

وبحسب ما أوردت تقارير صحفية لبنانية، فامتد آثر انفجار بيروت إلى أكثر من 20 كيلومتراً من موقع الحادث؛ حيث أدى إلى أضرار جسيمة في مئات المباني المحيطة به.

انفجار لبنان يُشبه "هيروشيما وناغازاكي"

ومن جانبه قال محافظ بيروت، مروان عبود، في تصريحات لفضائية سكاي نيوز باكياً:"كان هناك حريق في البداية، بعد ذلك وقع الانفجار الذي لا نعرف أسبابه"، مشبهاً الانفجار بما حدث في اليابان "هيروشيما وناغازاكي".

وتابع محافظ بيروت:" هناك 10 عناصر من رجال الإطفاء اختفوا ولا معلومات عنهم حتى اللحظة، ما شفت بحياتي دمار بهذا الكبر.. هذه نكبة وطنية، هذه مصيبة على لبنان وما يحدث للشعب اللبناني كثير".