الملياردير خلف الحبتور يعلن عن بدأ بناء أكبر مبنى سكني في العالم

أعلن أيضًا عن الانتهاء من تراخيص بناء برجين في المارينا

  • تاريخ النشر: السبت، 07 يناير 2023
الملياردير خلف الحبتور يعلن عن بدأ بناء أكبر مبنى سكني في العالم

نشر الملياردير ورجل الأعمال الإماراتي خلف أحمد الحبتور على حسابه  الشخصي على تويتر فيديو يلعن من خلاله عن بدأ الأعمال التحضيرية لبناء برج "ذا استوريا" الذي سيصبح أكبر مبنى سكني في العالم.

وفي الفيديو وضّح الحبتور أن المبني سيحتوي على 1850 مسكناً بالإضافة إلى المنشآت الخدمية مثل المطاعم ومناطق الاستراحة ومناطق ألعاب الأطفال والمسابح وغيرها.

أعلن الحبتور كذلك عن العمل على إنهاء تراخيص لبناء برجين في منطقة "المارينا"، فضلًا عن البدء في مقابلة الموظفين والموظفات الشابات من المواطنين لتدريبهم على العمل وتعيينهم في المجموعة فور انتهاء البناء.

بدأ الاستثمارات في مصر

وفي شهر مارس من عام 2022 كان رجل الأعمال خلف الحبتور قد أعلن عن أنه يبحث إقامة مجموعة استثمارات خاصة به في مصر، ونشر فيديو نشره على تويتر أنه سافر إلى مصر وناقش مع عدة بنوك مصرية لبحث فرص التعاون والاستثمار في مصر.

وأضاف الحبتور أنه تلقى  عروضًا استثمارية في مجال العقارات والأراضي، وأعرب عن حبه لمصر معتبرها بلده التي يرغب الاستثمار فيها.

من هو الملياردير خلف الحبتور؟

خلف أحمد الحبتور هو رجل أعمال إماراتي بدأ مسيرته المهنية موظفًا في شركة إنشاءات إماراتية محلية، وفي عام 1970 قرر إنشاء شركته الخاصة وأطلق عليها اسم "الحبتور للمشاريع الهندسية".

في وقت لاحق أصبح لديه عدد من الشركات التي تعمل جميعها تحت مظلة مجموعة الحبتور، وعلى مدى 45 عامًا مضت أصبحت الشركة واحدة من أكثر شركات الأعمال تطورًا في المنطقة.

وفي عام 2017 افتتح الحبتور معرضًا اسمه "رحلة حياة خلف أحمد الحبتور" الذي يحكي محطات مختلفة من حياته الشخصية والمهنية، ويستقطب المعرض الزوار في جولة تفاعلية يتعرف فيها الزائر من خلال على حياته عائلته وجذوره وأجداده وغيرها.

طوال حياته المهنية حصل الملياردير خلف أحمد الحبتور على العديد من الجوائز، منها جائزة دبي التقديرية لخدمة المجتمع عام 2022، وجائزة الطاووس الذهبي للإنجاز عام 2018، ووسام الاستحقاق من الجمهورية المجرية.

حصل كذلك على جائزة الإنجاز لمدى الحياة من مؤتمر الاستثمار العربي الفندقي، وتكريم من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لدعمه الخيري والإنساني لهيئة الهلال الأحمر.