اليوم.. انطلاق حفل جوائز joy awards بموسم الرياض

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يناير 2022
اليوم.. انطلاق حفل جوائز joy awards بموسم الرياض

تتجه الأنظار اليوم الخميس الموافق 27 يناير إلى الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وتحديدا منطقة بوليفارد رياض سيتي إحدى مناطق موسم الرياض 2021، الذي يشهد أكبر وأضخم حفل توزيع جوائز وتكريم لصناع الترفيه في العالم العربي، وهو حفل  2022 JOY AWARDS .

حفل JOY AWARDS

يُعتبر حفل JOY AWARDS حدثاً استثنائياً، وهو من ضمن فعاليات موسم الرياض 2021 وسيقام على مسرح بكر الشدي في بوليفارد رياض سيتي، ويجمع هذا الحفل الأضخم بالشرق الأوسط أشهر نجوم العالم.

يشهد الحفل حضور أكثر من 200 فنان عربي وعالمي وسيتم تكريم العديد منهم، كما أن بعضهم ينافس على الجوائز الفنية الخاصة. يُذاع حفل جوائز joy awards على شاشة MBC1 وسيبدأ الحفل بافتتاح السجادة البنفسجية في تمام السادسة مساء، لتبدأ مراسم استقبال كبار الضيوف والشخصيات في تمام 6.30 مساء، والتصوير على السجادة حتى التاسعة، ثم سيبدأ حفل التوزيع حتى 12.30 ليلاً.

تم الإعلان عن القوائم الأولى من المرشحين لجوائز JOY AWARDS في شهر أكتوبر الماضي ودعوة الجمهور من أجل التصويت لأبرز النجوم الذين يستحقون الجائزة. أُقيمت النسخة الأولى من هذا الحفل في عام 2019 على هامش موسم الرياض الأول الذي حقق نجاحاً كبيراً وقتها، وقد شارك في حفل جوائز joy awards مجموعة كبيرة من نجوم العرب والعالم، وقد تم تكريم 10 شخصيات من بينهم عمرو دياب، ويسرا، ورجاء الجداوي، وسعاد عبد الله، وناصر القصبي، وفان دام، وجاكي شان، وشاروخان وغيرهم، وتواجد بالحفل والمنتدى عدد من النجوم مثل محمد هنيدي، وهشام ماجد، وأشرف عبد الباقي، وبوسي شلبي، وعبد الله السدحان، وأحلام، وأصالة وغيرهم.

من المتوقع أن يشهد حفل هذا العام تكريم كبار نجوم الفن في العالم العربي، وأبرزهم فنان العرب محمد عبده، بالإضافة إلى الفنانين أحلام ونانسي عجرم ونوال الكويتية وكاظم الساهر وأصالة وإليسا وهاني شاكر، وغيرهم من الفنانين. سيشهد الحفل أيضاً تقديم العديد من العروض الفنية المختلفة.

كشفت الفنانة أصالة عن تواجدها في الرياض برفقة زوجها فائق حسن، وذلك استعداداً لحضور حفل  توزيع جوائز joy awards، ونشرت أصالة عبر خاصية ستوري بحسابها بانستقرام فيديو لها مع زوجها أثناء تناولهما الغداء في مطعم خاص بزوجها في بوليفارد الرياض، ونشر حساب قناة mbc عدة صور للنجوم فور وصولهم للرياض لحضور حفل توزيع جوائز joy awards، وعلى رأسهم الفنان كاظم الساهر ونانسي عجرم وملحم زين وغيرهم.

أبرز الأسامي المرشحة لجوائز Joy Award

وكان قد تم الكشف عن أسامي أبرز النجوم المرشحين لجوائز أفضل ممثل في عمل درامي حيث ينافس فيها كل من الفنان يعقوب الفرحان، وخالد صقر، وقصي خولي، ومعتصم النهار، وكان يعقوب الفرحان قد ظهر في فيديو مؤخراً يكشف خلاله عن سعادته لترشيحه للجائزة.

تتنافسنّ على جائزة أفضل ممثلة عن فئة المسلسلات كل من نادين نجيم، شجون الهاجري، هدى حسين، إلهام علي.

نجاح موسم الرياض 2021

يُذكر أن موسم الرياض 2021 والذي أشرفت عليه الهيئة العامة للترفيه برئاسة تركي آل الشيخ، قد استطاع تحقيق العديد من الأرقام القياسية المذهلة وذلك منذ انطلاق نسخته الثانية هذا العام. كشف المستشار تركي آل الشيخ، عن دخول موسم الرياض موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وحصوله على شهادتين عالميتين.

وفي إعلانه، قال آل الشيخ إن موسم الرياض المقام في المملكة العربية السعودية حطم الأرقام القياسية كأكبر حدث ترفيهي متنوع؛ ففي موسم الرياض الماضي، حصل الموسم على أول شهادتين من موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

دخل موسم الرياض 2021 لموسوعة غينس للأرقام القياسية لمرة جديدة وذلك بفضل أكبر لعبة تزحلق في العالم والتي يطلق عليها اسم أفالانش.

وقام المستشار السعودي تركي آل الشيخ بنشر صور شهادات موسوعة غينيس عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، حيث أوضحت الصور أن الزلاقة (الزحليقة) الكبيرة Avalanche قد سجلت باسمها رقمين قياسيين في الموسوعة العالمية، وهما: أكبر زلاقة ترفيهية في العالم (حيث يبلغ طولها 22.136 متراً)، والزلاقة الترفيهية صاحبة أكبر عدد من المسارات (حيث تحتوي على 24 مساراً).

كما نجح مهرجان مدل بيست تحقيق رقماً قياسياً في يومه الأول من حيث عدد الزوار وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض 2021. واستطاع المهرجان تحقيق زيارات تخطت 180 ألف زائر وذلك في أضخم حدث موسيقي يقام في الشرق الأوسط.

كان تركي آل الشيخ قد أعلن خلال موسم الرياض 2021 عن افتتاح أكبر مركز ترفيهي تكنولوجي في موسم الرياض 2021. خلال تغريدة شاركها آل الشيخ على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أوضح أن المركز الترفيهي يحمل اسم "تاكندا" وهو يُعدّ أكبر مركز ترفيهي تكنولوجي وإحدى شركات مجموعة رفيه الترفيهية، وسيتم افتتاح المركز في الساعة الخامسة مساءً، في منطقة "تروكاديرو" التابعة لمنطقة رياض بوليفارد سيتي.

يُذكر أن حفل افتتاح موسم الرياض في نسخته الثانية، قد انطلق يوم الأربعاء، الموافق 20 أكتوبر الماضي، جاذباً أنظار العالم العربي والغربي بسبب الإمكانيات الضخمة والحضور الجماهيري الكبير.

انطلقت فعاليات الموسم بشعار "تخيل أكثر"، واُفتتحت بمسيرة استعراضية إبداعية في ميدان رياض بوليفارد سيتي. وشهد الافتتاح عروضاً مشوقة بمسيرة مبهرة مع نبذة تعريفية عن مستوى الترفيه الذي يبلغ مستوىً رفيعاً في المملكة العربية السعودية.

تضمنت مسيرة موسم الرياض 2021 مشاركة أكثر من 1500 عارض بأزياء مختلفة، بالإضافة إلى عدد هائل من طائرات الدرون وصل إلى 2760 طائرة. كما قدّم الحفل عروض لرقصات السامري بالإضافة إلى ألعاب نارية وحفل غنائي للنجم العالمي بيتبول.

خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، أوضح آل الشيخ، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة