اليوم حفل إعادة تشغيل رحلات قطار الحرمين السريع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مارس 2021
اليوم حفل إعادة تشغيل رحلات قطار الحرمين السريع

يُقام اليوم الأربعاء حفل إعادة تشغيل رحلات قطار الحرمين السريع بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، يأتي الحفل تحت رعاية الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

قطار الحرمين سيعمل بكامل طاقته

رفع المهندس صالح الجاسر وزير النقل ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد لدعمهما الكبير لصناعة النقل، أعرب المهندس صالح أيضاً عن شكره للأمير خالد الفيصل، قائلاً أن رعايته إعادة تشغيل رحلات قطار الحرمين السريع تتويجاً لجهود أبنائه العاملين في المشروع.

أوضح الجاسر أن رحلات قطار الحرمين السريع التي ستنطلق بين مكة المكرمة والمدينة المنورة ومحطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، تشمل المرور بمحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ. وأضاف أن قطار الحرمين بانطلاقته الجديدة سيعمل بكامل طاقته، فتصل قدرة النقل اليومية إلى 54 رحلة. وأشار الجاسر إلى أن الكفاءة التشغيلية للرحلات تراعي أفضل مقاييس الجودة والسلامة، وتتيح للمُسافر خيارات متعددة بين درجتي الأعمال والاقتصادية وفقاً لاحتياجاته.

مُراعاة التدابير الاحترازية للحدّ من انتشار كورونا المُستجد

يُذكر أن قطار الحرمين السريع قد أعلن في منتصف الشهر الجاري لجميع العملاء الراغبين بالسفر بالقطار، عن إتاحة الحجز وإصدار التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني للقطار، تمهيداً لإعادة التشغيل يوم الأربعاء 31 مارس 2021.

أعلن المهندس ريان الحربي نائب الرئيس لقطار الحرمين السريع والمشاعر المقدسة من خلال بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، أنه قد روعي خلال فترة إيقاف الرحلات المحافظة على كفاءة العاملين في المحطات والقطارات، من خلال مواصلة تنفيذ رحلات تجريبية على مسار السكك الحديدية، للتأكد من جاهزيتهم لمباشرة العمل عند استئناف التشغيل.

شدد الحربي على أن المحطات وعربات القطار ستحرص حرصاً تاماً على القيام بجميع الإجراءات والتدابير الاحترازية لحفظ سلامة الركاب والحدّ من انتشار فيروس كورونا المُستجد، مؤكداً أن الجانب الوقائي من أولويات استئناف التشغيل.

أهمية القطار في شهر رمضان وعيد الفطر وموسم الحج

قطار الحرمين السريع يُعدّ مشروع النقل الأضخم والأحدث في منطقة الشرق الأوسط، فينقل القطار المسافرين عبر 5 محطات تربط مكة والمدينة بطول 450 كيلومتراً. يستطيع القطار الواحد أن ينقل نحو 417 مسافراً وبسرعة تصل إلى 300 كلم/‏‏ ساعة، الأمر الذي سيكون بالغ الأهمية نظراً لللكثافة العالية التي يشهدها موسم العمرة في شهر رمضان المبارك. بالإضافة إلى تزايد الإقبال على الرحلات خلال موسم عيد الفطر الاستعداد لموسم حج لهذا العام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة