• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مصطفى أبو سريع

    • اسم الشهرة

      مصطفى أبو سريع

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      سارة ربيع (2017 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2009 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

مصطفى أبو سريع واحد من الشباب اللامعين على الساحة الفنية سواء في السينما والدراما المصرية، استطاع في فترة قصيرة أن يكون من أكثر الشباب حضورا على الشاشة خصوصا في الأعمال الكوميدية وهو ما أهله سريعا للبطولة، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة مصطفى أبو سريع وحياته

ولد مصطفى أبو سريع في مدينة الإسكندرية في عام 1985، كان يعشق التمثيل منذ صغره، التحق بكلية الآداب جامعة الإسكندرية قسم مسرح، بدأ مسيرته الفنية في عام 2009، واستطاع سريعا أن يصبح واحد من أكثر المتواجدين في السينما والدراما في ثلاث سنوات وهم 2015، 2016، و2017.

كانت بداية مصطفي أبو سريع من خلال الإعلانات، تألق في العديد من الأعمال، وخاصة في الأعمال الكوميدية، وفي عام 2018 قدم أول بطولة له وهو فيلم جدو نحنوح.

أما عن زوجة مصطفى أبو سريع ففي عام 2017 تزوج من الإعلامية سارة ربيع، في حفل زفاف كبير حضره عدد كبير من نجوم المجتمع.

مسيرته الفنية

بدأ مصطفى أبو سريع مسيرته الفنية في عام 2009، كانت البداية من خلال دور "عجمي" في فيلم لمبة نيون، وفي في العام شارك في السيت كوم فؤش الأجيال مع الفنان أحمد رزق، وفي عام 2009 أيضا شارك "أ[و سريع" في مسلسل عصابة بابا وماما مع الفنان هاني رمزي، والسيت كوم الشهير تامر وشوقية 4 مع النجوم مي كساب وفاروق الفيشاوي.

في عام 2010 شارك في مسرحية في المحرقة، وفي نفس لعام شارك في الجزء السادس والسابع في السيت كوم الشهير راجل وست ستات مع النجوم أشرف عبد الباقي، لقاء الخميسي، انتصار، ومنة عرفة.

وفي عام 2011 شارك "أبو سريع" في مسرحية هنكتب دستور جديد، وفي نفس العام شارك في مسلسل خاتم سليمان مع النجم خالد الصاوي، والجزء الثاني من مسلسل جوز ماما مين، كما تألق في دور "القطر" في الجزء الثاني من مسلسل الكبير أوي مع النجوم أحمد مكي ودنيا سمير غانم.

وفي عام 2011 أيضا شارك في مسلسل الزناتي مجاهد، فيلم إكس لارج مع النجوم أحمد حلمي، دنيا سمير غانم، إيمي سمير غانم، إبراهيم نصر، وياسمين رئيس. وفي نفس العام أيضا شارك في مسلسل احننا الطلبة.

في عام 2012 تألق مصطفى أبو سريع في دور هير كود في فيلم وبعد الطوفان مع النجم أحمد عزمي، وشارك في نفس العام في مسلسل عرفة البحر مع النجوم نور الشريف، أحمد بدير، هالة صدقي، ودلال عبد العزيز، مسلسل طرف ثالث، مسلسل بنات في بنات، ومسلسل الصفعة مع الفنان شريف منير.

وفي عام 2013 تألق في مسلسل نقطة ضعف مع النجم جمال سليمان، وقدم دور "البرازيلي" في مسلسل حاميها حراميها مع الفنان سامح حسين، كما شارك في الجزء الثالث من مسلسل جوز ماما، وتألق في نفس العام في دور حمادة الزايط في مسلسل بدون ذكر أسماء مع النجوم حورية فرغلي، روبي، محمد فراج، أحمد الفيشاوي، وشيرين رضا.

وفي نفس العام شارك بدور "فارس" في مسلسل القاصرات مع النجوم صلاح السعدني، داليا البحيري، نهال عنبر، ومنة عرفة، وفي عام 2014 شارك في مسلسل يا طالع القلعة، كما شارك في مسلسل فيفا أطاطا مع النجوم محمد سعد وإيمي سمير غانم، مسلسل فرق توقيت.

وتألق في نفس العام في الجزء الأول من مسلسل أنا وبابا وماما مع النجم أشرف عبد الباقي، مسلسل إمبراطورية مين مع الفنانة هند صبري، وفي عام 2015 عاد للسينما بعد غياب سنوات من خلال فيلم يوم مالوش لازمة مع النجوم محمد هنيدي وروبي.

وفي نفس العام شارك في مسلسل من الجاني، ومسلسل لما تامر ساب شوقية، وقدم دور "شعبان" في فيلم فزاع، كما تألق في دور "صبري" في فيلم عيال حريفة، وفي نفس العام شارك في فيلم سعيكم مشكور، مسرحية رجل بلا أجندة، الجزء التاسع من السيت كوم راجل وست ستات.

وفي 2015 أيضا شارك مصطفى أبو سريع في فيلم جمهورية إمبابة مع النجوم باسم سمرة، علا غانم، وأحمد وفيق، والجزء الثاني من مسلسل أنا وبابا وماما مع الفنان أشرف عبد الباقي.

أشهر أعمال مصطفى أبو سريع

وفي نفس العام تألق مصطفى أبو سريع في، مسرحية المسترح/ مسلسل إستيفا، وفي عام 2016 تألق في فيلم فص ملح وداخ، وفي نفس العام شارك "أبو سريع" في فيلم سطو مثلث، مسلسل راس الغول، فيلم الهرم الرابع، مسلسل الطبال، وفيلم أبو شنب مع ياسمين عبد العزيز.

وفي عام 2017 شارك في مسلسل هربانة منها مع ياسمين عبد العزيز، مسلسل لمعي القط، مسلسل كابتن أنوش الجزء الأول، فيلم على وضعك، مسلسل طاقة القدر بطولة حماده هلال، مسلسل شاش في قطن، فيلم تعويذة تو، مسلسل النص الثاني، فيلم القرد بيتكلم، ومسلسل الأب الروحي مع النجم محمود حميدة.

في عام 2018 قدم مصطفى أبو سريع عدد كبير من المشاركات وهي، فيلم نص جوازة، مسلسل منطقة محرمة، الجزء الثاني من كابتن أنوش، فيلم قسطي بيوجعني، مسلسل قانون عمر، فيلم طربال رايح جاي، فيلم بلاش تبوسني، وقدم أول بطولة له من خلال فيلم جدو نحنوح.

وفي نفس العام شارك في فيلم الأبلة طم طم، الجزء الثاني من مسلسل الأب الروحي، مسرحية أبو كبسولة، وفي عام 2019 شارك في مسلسل شقة فيصل، وفي 2020 تألق في مسلسل ولاد إمبابة، مسلسل سكر زيادة.

وفي 2021 شارك في مسلسل نصيبي وقسمتك 4، مسلسل لحم غزال، فيلم ثانية واحدة، مسلسل الاختيار 2: رجال الظل، وفي فيلم مهمة مش مهمة، فيلم لعبة شيطان، الجزء الثالث كابتن أنوش، فيلم خرجوا ولو يعودوا، ومسلسل توبة مع النجوم عمرو سعد وصبا مبارك.

وانتهى مصطفى أبو سريع من تصوير مسلسل 5 محي الدين أبو العز ولم يخدد موعد عرضه حتى الآن، وجاري إنتاجه لمسلسل الأجهر، ومسلسل شامبليون.

أهم الأعمال

  • فيلم جدو نحنوح.

  • مسلسل هربانة منها.

  • مسلسل نصيبي وقسمتك.

  • مسلسل توبة.

جميع أخبار