نظرة عامة على نظام تشغيل iOS

يأخذ المعنى الكامل لنظام iOS مزيدًا من الشرح. عندما تم تقديم iPhone في عام 2007، كان نظام التشغيل الخاص به يسمى في الأصل "iPhone OS".

  • تاريخ النشر: السبت، 07 يناير 2023 آخر تحديث: الأحد، 08 يناير 2023
نظرة عامة على نظام تشغيل iOS

تم الكشف عن الإصدار الأول من iOS في يناير 2007، إلى جانب الجيل الأول من iPhone. منذ ذلك الحين، خضع لتغييرات كبيرة على أقل تقدير، في المقال التالي نظرة عامة على نظام تشغيل iOS

ما هو نظام iOS؟

iOS هو نظام تشغيل الهاتف المحمول من Apple والذي يعمل على تشغيل iPhone و iPod Touch.

إذا لم تكن مألوفًا لك، فإن نظام التشغيل (OS) هو نوع من البرامج التي تعتبر مفتاحًا لعمل الكمبيوتر لأنه يدير جميع جوانب الجهاز. يوفر نظامًا أساسيًا بحيث يمكن لأجهزة وبرامج الجهاز التفاعل، بالإضافة إلى إدارة العديد من العمليات التي يتم تشغيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

على كمبيوتر سطح المكتب، من المحتمل أنك تقوم بتشغيل نظام التشغيل Windows أو macOS أو Linux. بالنسبة للأجهزة المحمولة، فإن نظامي iOS من Apple وGoogle Android هما الأكثر شيوعًا.

ماذا يعني iOS؟

يأخذ المعنى الكامل لنظام iOS مزيدًا من الشرح. عندما تم تقديم iPhone في عام 2007، كان نظام التشغيل الخاص به يسمى في الأصل "iPhone OS". على الرغم من الاسم، فإن iPod Touch (الذي تم إطلاقه لاحقًا في عام 2007) كان يشغل أيضًا نظام التشغيل iPhone OS.

في عام 2010، طرحت شركة Apple جهاز iPad الذي يعمل بنظام التشغيل نفسه. عندما تم إطلاق الإصدار الرابع من نظام تشغيل الهاتف المحمول في وقت لاحق من ذلك العام، قررت شركة Apple تغيير اسم نظام التشغيل إلى "iOS”، لأنه لم يعد يستخدمه iPhone فقط.

قد يكون لديك فضول أيضًا من أين تأتي العلامة التجارية "I". استخدمت Apple هذا عبر خط إنتاجها منذ طرح iMac في عام 1998.

في ذلك الوقت، قال ستيف جوبز إن "iMac يأتي من تزاوج إثارة الإنترنت مع بساطة Macintosh." شرحت شركة Apple في هذا الأمر من خلال شريحة توضح أن البادئة "I" تعني أيضًا الفرد، والتوجيه، والإعلام، والإلهام.

متى تظهر إصدارات iOS الجديدة وكيفية تحديثه

بشكل عام، تعلن Apple عن أحدث إصدار من iOS في WWDC في يونيو من كل عام. نظرًا لأن هذا موجه نحو المطورين، تتوفر الإصدارات التجريبية فقط للاختبار في ذلك الوقت.

في وقت لاحق من العام، عادةً ما تصدر Apple أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS بعد فترة وجيزة من حدث إعلان iPhone السنوي، والذي يُعقد عادةً خلال الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر. بمجرد طرح تحديث iOS، يمكن لأي شخص لديه جهاز متوافق تنزيله مجانًا.

كيفية تحديث iOS على جهاز iPhone الخاص بك

سيطالبك iPhone بتنزيل آخر تحديثات iOS عندما تصبح متاحة. يمكنك أيضًا البحث عن التحديثات يدويًا في أي وقت من خلال زيارة الإعدادات> عام> تحديث البرنامج. إذا كان لديك بالفعل آخر تحديث، فستعلمك هذه الصفحة بإصدار iOS الذي قمت بتثبيته.

تستخدم Apple زيادات بسيطة في الأرقام للتمييز بين إصدارات iOS. كلما زاد العدد، كان إصدار نظام التشغيل الأحدث.

تاريخيًا، عندما أصدرت Apple إصدارًا رئيسيًا جديدًا من iOS، فقد أسقطت الدعم للإصدارات السابقة. ومع ذلك، فقد تغير هذا بدءًا من الانتقال من iOS 14 إلى iOS 15. عندما تم إطلاق iOS 15، استمرت Apple في تقديم تحديثات iOS 14 وجعل التحديث إلى iOS 15 اختياريًا لفترة من الوقت. كما دعمت الشركة الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 12، والتي لم تتمكن من الترقية إلى أحدث إصدار، مع تحديثات الأمان.

في حين أنه من الرائع رؤية Apple تدعم الأجهزة القديمة مع أحدث إصدارات iOS لبعض الوقت، وحتى تقديم تحديثات للإصدارات القديمة، يتعين على الشركة في النهاية ترك الأجهزة القديمة وراءها.

بالنسبة لنظام التشغيل iOS 15، فإن أقدم الأجهزة في القائمة هي iPhone 6s و 6s Plus، والتي تم إصدارها في عام 2015. يمكن ترقية جميع الأجهزة المتوافقة مع iOS 13 إلى iOS 14، وهو ما ينطبق أيضًا على ترقية iOS 14 إلى iOS 15. يمكننا استخدام هذا لتقدير المدة التي يستمر فيها جهاز iPhone عادةً.

وأخيرا

من المهم التأكد من أن برنامجك محدث قدر الإمكان، لأن التحديثات تجلب معها ترقيات أمنية لحماية أجهزتك من التهديدات المحتملة. للحصول على دليل تفصيلي، تحقق من كيفية تحديث ميزة iPhone الخاصة بك:

  • افتح جهاز iPhone الخاص بك وانتقل إلى الإعدادات.
  • انقر فوق عام.
  • انقر فوق تحديثات البرامج.
  • تحقق لمعرفة ما إذا كان أي منها متاحًا.
  • قم بتنزيل التحديث وتثبيته.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة